المربع نت – أعلنت علامة لوسيد عن خطط جادة لبناء 10 آلاف سيارة كهربائية هذا العام على الأقل، كما تجهز لتدشين ثاني سيارة في مجال الشركة، وهي جرافيتي SUV الجديدة في نوفمبر القادم، تمهيداً لطرحها في عام 2024 وتسريع عمليات إنتاجها في 2025.

النتائج المالية للوسيد خلال الربع الثاني من 2023 

لوسيد تكشف عن مبيعاتها ونتائجها المالية لعام 2023 وخططها المستقبلية

وبلغت إيرادات لوسيد 150.9 مليون دولار في الربع الثاني من العام بعد تسليم 1,404 سيارة اير خلال تلك الفترة، ومع الشركة مخزون نقدي إجمالي مقدر بـ 6.25 مليار دولار، وهو أكثر من كافي لدعم عمليات الشركة حتى عام 2025.

لوسيد تكشف عن مبيعاتها ونتائجها المالية لعام 2023 وخططها المستقبلية 1

وصرح المدير التنفيذي للوسيد، بيتر رولينسون، إن الشركة في طريقها لتحقيق الهدف الإنتاجي هذا العام والمقدر بـ 10 آلاف سيارة، وإن اعترف أن لوسيد عليها العمل لتوسيع وتعزيز قاعدتها الجماهيرية.

استثمارات جديدة 

وقامت لوسيد بجمع استثمارات جديدة بقيمة 3 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2023، منهم 1.8 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وحده، لتمويل مشاريع الشركة القادمة وخططها التوسعية.

وأعلنت الشركة كذلك عن خطط لبدء إنتاج أرخص فئة في مجال اير، باسم فئة Pure بالدفع الخلفي، خلال النصف الثاني من العام الجاري، كما ستبدأ الشركة كذلك بإنتاج إصدار الزفير الأفخم والأكثر حصرية للعلامة، بسعر ربع مليون دولار وقوة مقدرة بـ 1200 حصان.

لوسيد تكشف عن مبيعاتها ونتائجها المالية لعام 2023 وخططها المستقبلية 2

المصدر: لوسيد

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل