المربع نت ـ تأتي سيارة ام جي zs على قائمة أبرز سيارات الكروس اوفر في فئة السيارات الصينية بالأسواق العربية، حيث تمكنت منذ أطلقتها ام جي على الحصول على إعجاب الكثير من العملاء وحققت نجاح مدهش لما قدمته من مواصفات عملية ومستوى كبير من الأناقة والعصرية.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة ام جي zs حيث نتعرف على مواصفات الكروس اوفر الشبابية واسعارها في السوق السعودي.

سيارة ام جي zs 2023 مواصفات عملية وسعر تنافسي اليك اهم المعلومات في السعودية

ما هي ابرز المواصفات الخارجية لـ سيارة ام جي zs 2023؟

سيارة ام جي zs التصميم الخارجي

نبدأ حديثنا بالتعرف على المواصفات الخارجية لـ سيارة ام جي zs، حيث تقدمها ام جي كـ كروس أوفر أنيقة تحمل تصميم أنيق يغلب عليه طابع رياضي مع لمسات ديناميكية جذابة نراها في من خلال الخطوط البارزة على غطاء المحرك وتمتد إلى الجانب، فيما تُضيف اللمسات باللون الأسود مظهر أكثر رياضية وعصرية.

سيارة ام جي zs من الامام

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية سنرى أنها تحمل طابع يجمع بين الأناقة والجرأة، فتشتمل على شبك أمامي كبير محدث يحمل تصميم مميز يأتي مع إطار من الكروم يُضيف المزيد من الأناقة لمقدمة السيارة، كما تأتي مع مصابيح مدمجة للنهار.

وتحمل المصابيح تصميم حاد يعزز من الطابع الرياضي للسيارة، فيما يأتي الشبك السفلي بالإضافة لـ فتحات التهوية لتوفر تبريد أكبر للمحرك، كما تشتمل على مشتت للهواء يعمل على تحسين أداء ام جي زد اس على الطريق.

سيارة ام جي zs من الخلف

وفي الجانب، نرى انسيابية التصميم والتي تعزز الطابع العصري للكروس أوفر الشبابية، بينما تشمل التجهيزات مرايا جانبية كهربائية، وتستند zs على عجلات من الألمونيوم بمقاس 17 بوصة، وبالخلف، يستمر الطابع العصري بالظهور نن خلال المصابيح الخلفية والتي تتماشى مع تصميم dark rider.

أما عن أبعاد سيارة ام جي زد اس فهي تأتي كالآتي

  • الطول: 4,323 مم
  • العرض: 1,809 مم
  • الارتفاع: 1,653 مم
  • قاعدة العجلات: 2,585 مم
  • الخلوص الأرضي: 145 مم

اقرأ أيضا ام جي hs 2023 واهم المعلومات حول السيارة العائلية الصينية في السعودية

كيف تبدو ام جي زد اس 2023 من الداخل؟

وفي الداخل، تمتد أناقة التصميم للمقصورة حيث تحمل طابع عصري مميز، وتشتمل على صفين من المقاعد تتسع لخمسة ركاب وتوفر مساحة رحبة في الركوب، وذلك بالرغم من صغر حجم السيارة، كما توفر للركاب مستوى معقول من الرقي نراه في اللمسات الجلدية في كسوة المقاعد في الفئة  العليا.

سيارة ام جي zs المقاعد

وتركز المقاعد الأمامية بشكل كبير على راحة السائق، وذلك من خلال دعم خاصية التعديل الكهربائي لمقعد السائق بينما تدعم التعديل اليدوي لمقعد الراكب الأمامي، فيما تأتي الفئات العليا مع خاصية تدفة المقاعد.

وفيما يخص المقاعد الخلفية، فهي تأتي داعمة لخاصية الطي لتوفير مساحة تخزين أكبر، بالإضافة لوجود نظام تكييف أوتوماتيكي يأتي مع فتحات تهوية للمقاعد الخلفية لتوفير مستوى أكبر من الراحة.

سيارة ام جي zs فتحة السقف

وتشمل التجهيزات الداخلية وجود فتحة بانورامية للسقف في الفئات العليا تعزز من إحساس الحرية والانطلاق للركاب، كما تشتمل على عجلة قيادة مكسوة بالجلد متعددة الوظائف تدعم تحكم السائق بشكل كبير.

سيارة ام جي zs التقنيات

وبالنسبة للجانب التقني، فتشتمل zs على حزمة متطورة من أنظمة الترفيه، فتأتي مع شاشة نظام ترفيهي لمسية تأتي بمقاس 10.1 بوصة تدعم اتصال الهاتف الذكي وذلك من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما تحصل على لوحة قيادة عصرية تأتي في الفئة العليا تعمل على تعزيز تحكم السائق بالسيارة أثناء القيادة.

كما نجد بالداخل أربعة منافذ USB تأتي في المقاعد الأمامية والخلفية، بالإضافة لوجود نظام الدخول الذكي للسيارة وتشتمل أيضاً على رز تشغيل المحرك، ويقترن نظام التكييف بفلتر لتنقية الهواء داخل لمقصورة، فيما يوفر النظام الصوتي المكون أربع أو ست سماعات تجربة سمعية ممتعة.

اقرأ أيضا ام جي جي تي 2023 في السعودية : أسعار ومواصفات الأداء

ما هي أبرز تقنيات السلامة ومساعدة السائق في سيارة ام جي زد اس 2023؟

امان سيارة ام جي zs

تحرص ام جي على تجهيز طرازاتها بمجموعة من أحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي توفر سيارة ام جي zs من خلالها مستوى معقول من الحماية على الطريق، وتشمل: 

  • عدد ستة وسائد هوائية
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام توزيع قوى الفرامل الكترونيا
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • مساعد مكابح الطوارئ
  • مساعد صعود المرتفعات
  • حساسات الركن الخلفي
  • كاميرات رؤية شاملة 360 درجة
  • نظام مراقبة المنطقة العمياء
  • مكابح التوقف الإلكترونية
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • قفل أبواب مع حساس التسارعذ
  • مثبت مقعد الطفل
  • نظام تثبيت السرعة

شاهد أيضا

ماذا عن قوة سيارة ام جي زد اس 2023؟

اداء سيارة ام جي zs

وننتقل إلى مواصفات أداء سيارة ام جي zs حيث تقدم الكروس أوفر الأنيقة أداء متميز على الطريق وذلك من خلال القوة التي تستمدها من خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي: 

  • محرك بنزين 1.5يأتي بسعة لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 118 حصان وعزم دوران يبلغ 180 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT، كما يقدم كفاءة استهلاك وقود بمعدل يبلغ 16.5 كم/لتر.
  • محرك بنزين تيربو يأتي بسعة 1.35 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 160 حصان وعزم دوران يبلغ 230 نيوتن.متر، ويأتي المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات، ويقدم كفاءة استهلاك وقود مع معدل يبلغ 17.2 كم/لتر.

ما هي اسعار سيارة ام جي زد اس موديل 2023؟

سعر سيارة ام جي zs

وتأتي سيارة ام جي zs موديل 2023 للسوق السعودي من خلال وكيل الصانع الصيني مجموعة تأجير للسيارات، وتتوفر بالفئات والأسعار التالية

  • سيارة ام جي zs فئة ستاندرد 1.5 تأتي بسعر 64,110 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة
  • سيارة ام جي zs فئة لكجري 1.5 تأتي بسعر 75,380 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة
  • سيارة ام جي zs فئة  لكجري 1.3 تأتي بسعر 82,625 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة ام جي zs والتي استطاعت حجز مكانة متميزة لنفسها في الأسواق بين السيارات الصينية، وذلك لما قدمته من مزايا عديدة ومستوى جيد من الاعتمادية والكفاءة في استهلاك الوقود مقابل سعر تنافسي.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، ما رأيك في سيارة ام جي zs وهل تُفكر في الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سعر ام جي 5 2023 في السعودية مع عرض أبرز مواصفات السيارة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل ام جي في السعودية مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

ام جي ZS 2022 في الرياض بسعر 60 ألف ريال سعودي

قبل شهر
60,000 ريال سعودي
الرياض

ام جي ZS 2022 في مكة المكرمة بسعر 48 ألف ريال سعودي

قبل 4 أشهر
48,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

ام جي ZS 2021 في أبهــــا بسعر 32 ألف ريال سعودي

قبل يوم
32,000 ريال سعودي
أبهــــا

ام جي ZS 2020 في المدينة المنورة

قبل أسبوعين
غير محدد
المدينة المنورة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل