المربع نت – قرار مرسيدس بإيقاف محرك 8 سلندر توين تيربو المحبوبة في سيارة سي كلاس واي كلاس أحبط الكثيرين من محبي سيارات قسم AMG عالية الأداء.. ولكن أشار تقرير جديد مشوق إلى أن مرسيدس قد تتراجع عن قرارها وتعيد محركات 8 سلندر مرة أخرى في الموديلين، كجزء من أنظمة هجينة قابلة للشحن بالقابس الكهربائي.

متى ستعود هذه المحركات؟ 

هل ستتراجع مرسيدس عن قرارها وستوفر محركات 8 سلندر مرة أخرى في سي كلاس واي كلاس؟

ويبدو أن هذه المحركات ستعود لسي كلاس واي كلاس في عام 2026.. مع العلم أن مرسيدس AMG C63 SE بيرفورمانس الأعلى أداء في مجال سي كلاس مزودة حالياً بمحرك 4 سلندر 2.0 لتر تيربو هايبرد بقوة 680 حصان، وهو أداء مشرف جداً بالطبع بالنسبة لمحرك صغير.

هل ستتراجع مرسيدس عن قرارها وستوفر محركات 8 سلندر مرة أخرى في سي كلاس واي كلاس؟ 1

كما أن فئة AMG E63 القادمة الأعلى أداء في مجال اي كلاس تخلت هي الأخرى عن محرك 8 سلندر لصالح محرك 6 سلندر هايبرد قوي.

ونعود للتقرير الصادر من مجلة Car and Driver، والذي وضح أن مرسيدس تعمل حالياً على تحديث وتعزيز أداء محرك 8 سلندر 4.0 لتر لخفض انبعاثاته الكربونية بما يتماشى مع قوانين الاتحاد الأوروبي البيئية الصارمة جداً.

توظيف متميز لمحركات 8 سلندر في موديلات أخرى 

وتقدم مرسيدس بالفعل محركات 8 سلندر هايبرد عالية الأداء والكفاءة في فئة AMG S63 الرائدة في مجال اس كلاس بقوة 802 حصان، كما يتوفر محرك مماثل في موديل AMG GT 63 S كوبيه بقوة مدهشة 843 حصان.

ويبدو أن مرسيدس ستختار أسماء C73 و E73 لفئات سي كلاس واي كلاس الجديدة المزودة بمحركات 8 سلندر هايبرد الأعلى في المجال، والتي ستنافس بي ام دبليو M5 القادمة والمتوقع انطلاقها بمحرك 8 سلندر هايبرد كذلك.

هل ستتراجع مرسيدس عن قرارها وستوفر محركات 8 سلندر مرة أخرى في سي كلاس واي كلاس؟ 2

المصدر: Car and Driver 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل