انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بينما قامت كيا بتدشين سيارة EV9 الجديدة الموصوفة بأكبر وأفخم سيارة SUV كهربائية للعلامة في معرض نيويورك الدولي للسيارات منذ عدة أشهر، إلا أننا لم نر السيارة على أرض الواقع من ذاك الحين.

والآن رُصدت الـ SUV العضلية أثناء مغادرتها لموقف سيارات في ولاية ديلاوير الأمريكية.. وفي الواقع تبدو السيارة مختلفة بعض الشيء عن النسخة التي دُشنت في معرض نيويورك، بفضل الإضافات والدعامات السوداء المكثفة على الشبك والمصد الأمامي والخلفي ومقابض الأبواب والجناح.

كيا EV9 الكهربائية الفاخرة تستعرض تصميمها الصندوقي الملفت للنظر على أرض الواقع 1

كيا EV9 الكهربائية الفاخرة تستعرض تصميمها الصندوقي الملفت للنظر على أرض الواقع 2

ما أبرز مواصفات وتجهيزات الـ SUV الرحبة الجديدة؟ 

جدير بالذكر أن كيا EV9 الجديدة مبنية على منصة E-GMP العالمية لمجموعة هيونداي، مع تزويدها بالجيل الرابع الأحدث من البطاريات الكهربائية للشركة الكورية، وستتوفر بثلاثة أنظمة كهربائية مختلفة حسب الفئة.. أولهم فئة الدفع الخلفي بالمدى القياسي، وهي فئة مزودة ببطارية 76.1 كيلوواط\س مع محرك كهربائي واحد بقوة 215 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، ما يسمح للسيارة بالتسارع من السكون إلى 100 كم\س في 8.2 ثانية.

كما ستتوفر الـ SUV الكورية بفئة الدفع الخلفي بالمدى الطويل، ببطارية أكبر حجماً 99.8 كيلوواط\س ومحرك كهربائي بقوة 201 حصان، وأهم ما يميز هذه الفئة هو المدى الممتاز الذي يبلغ 541 كيلومتر للشحنة الواحدة.

كيا EV9 الكهربائية الفاخرة تستعرض تصميمها الصندوقي الملفت للنظر على أرض الواقع 3

الفئة الرائدة والأكثر قوة 

أما الفئة الأقوى والأهم في المجال فهي فئة الدفع الكلي، والمزودة بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 380 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر، وتتسارع هذه الفئة من السكون إلى 100 كم\س في 6.0 ثوان، مع توافر خاصية Boost لتعزيز تسارع السيارة بشكل مؤقت إلى 5.3 ثانية فقط ورفع عزم الدوران إلى 700 نيوتن متر.

وفتحت كيا باب الطلبات بالفعل على EV9 الجديدة في كوريا الجنوبية في الربع الثاني من العام الجاري مع تأخرها للربع الأخير من العام في باقي الأسواق العالمية.

كيا EV9 الكهربائية الفاخرة تستعرض تصميمها الصندوقي الملفت للنظر على أرض الواقع 4 كيا EV9 الكهربائية الفاخرة تستعرض تصميمها الصندوقي الملفت للنظر على أرض الواقع 5

مصدر الصور التجسسية: Carbuzz

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل