المربع نت – منذ عدة أشهر، أعلنت لاندروفر عن تحويل موديل ديفندر إلى علامة تجارية فرعية مستقلة بذاتها على نفس مستوى علامة جاكوار، وهذه العلامة على وشك التوسع قريباً مع صدور تقارير عن تطوير نسخة أخرى أصغر حجماً من السيارة.

التقرير قادم من Autocar، ويشير إلى انضمام نسخة مصغرة لمجال ديفندر في عام 2027، ربما باسم ديفندر سبورت، وقد استخدمت لاندروفر بالفعل اسم سبورت للتعبير عن نسخ أصغر حجماً لموديلاتها الأخرى، مثل رنج روفر سبورت وديسكفري سبورت، لذا من المنطقي أن تحمل الـ SUV الصغيرة الجديدة اسم ديفندر سبورت هي الأخرى.

لاندروفر ديفندر قد تحصل على نسخة مصغرة جداً باسم ديفندر سبورت

وتشير المجلة البريطانية إلى أن ديفندر المصغرة ستكون جزءاً من الجيل القادم من سيارات الـ SUV الأصغر حجماً لجاكوار لاندروفر، والتي تشمل رنج روفر ايفوك وفيلار وديسكفري سبورت.

لاندروفر ديفندر قد تحصل على نسخة مصغرة جداً باسم ديفندر سبورت 1

ما المنصة المتوقعة للـ SUV الصغيرة الجديدة؟

ستكون ديفندر المصغرة القادمة مبنية على منصة EMA الجديدة كلياً، والتي تم تطويرها بالأساس للاستخدام في السيارات الكهربائية بالكامل ولكنها تدعم كذلك السيارات الهجينة، والتي ستضطلع بدور محوري للشركة في البلدان البطيئة في تقبل السيارات الكهربائية.

جدير بالذكر أن لاندروفر أكدت مؤخراً أن مجال ديفندر سيتوسع بشكل كبير خلال الأعوام القادمة، ولمحت بشكل صريح لتطوير نسخة بيك أب فاخرة للـ SUV العضلية، كما ننتظر طرح عدة إصدارات رياضية جديدة لديفندر خلال 2023 و2024.

لاندروفر ديفندر قد تحصل على نسخة مصغرة جداً باسم ديفندر سبورت 2

المصدر: Autocar

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل