انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تستمر حرب أسعار السيارات الكهربائية بالاضطرام، بعد إعلان تيسلا مؤخراً عن تخفيضات واسعة النطاق لأسعار جميع موديلاتها في الولايات المتحدة والصين وأوروبا، ما أجبر عدداً كبيراً من صانعات السيارات الكهربائية بإجراء تخفيضات مماثلة لأسعار موديلاتهم في محاولة للبقاء في المنافسة.

آخر هذه الشركات هي لوسيد، والتي أعلنت هي الأخرى عن تخفيضات سعرية عميقة لأسعار 3 فئات رئيسية لموديل اير سيدان الفاخر.

لوسيد اير الفاخرة تشهد تخفيضات سعرية عميقة مع اشتعال حرب أسعار السيارات الكهربائية

لوسيد اير الفاخرة تشهد تخفيضات سعرية عميقة مع اشتعال حرب أسعار السيارات الكهربائية 1

أهم التخفيضات السعرية

ولنبدأ بفئة اير Pure بالدفع الكلي وقوة 480 حصان، والتي يبدأ سعرها الآن من 82,400 دولار – 309 ألف ريال في السوق الأمريكي، ما يعني انخفاض سعرها بأكثر من خمسة آلاف دولار.

جدير بالذكر أن لوسيد ستطرح فئة اير Pure أخرى أرخص سعراً بالدفع الخلفي، ويبدو أن سعرها سيبدأ من 77,400 دولار – 290 ألف ريال، وستكون هذه هي الفئة الأرخص في مجال الموديل، وستتوفر بداية من سبتمبر 2023.

ننتقل لفئة لوسيد اير تورينج المتوسطة في المجال، والتي يبدأ سعرها الآن من 95 ألف دولار، ما يعني انخفاض سعرها بـ 12,550 دولار!

لوسيد اير الفاخرة تشهد تخفيضات سعرية عميقة مع اشتعال حرب أسعار السيارات الكهربائية 2

وننتهي مع فئة لوسيد اير جراند تورينج الفاخرة بقوة 1050 حصان، والتي يبدأ سعرها الآن من 125,600 دولار – 470 ألف ريال، ما يعني انخفاض سعرها بـ 12,550 دولار كذلك مقارنة بسعرها السابق.

ماذا عن إصدار الزفير في قمة المجال؟ 

وتستمر لوسيد بتقديم إصدار الزفير الأفخم والأعلى في مجال السيدان، بقوة مدهشة 1200 حصان وسعر لم يتغير بـ 249 ألف دولار – 933 ألف ريال.

لوسيد اير الفاخرة تشهد تخفيضات سعرية عميقة مع اشتعال حرب أسعار السيارات الكهربائية 3    لوسيد اير الفاخرة تشهد تخفيضات سعرية عميقة مع اشتعال حرب أسعار السيارات الكهربائية 4

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل