المربع نت – تتميز السيارات الكهربائية بعزم الدوران اللحظي المبهر، ولكن بالرغم من عزم الدوران الفائق هل سوف تتمكن تيسلا موديل S بلاد العائلية من التفوق على سيارة دودج تشالنجر هيلكات المعدلة لسباقات التسارع بقوة 1,000 حصان؟

تتميز سيارة تيسلا بالعديد من التجهيزات الترفيهية المتعددة مع القدرة على استخدامها بصورة يومية بدون مشاكل، ولكن في حالة قيادتها على مضمار سباقات التسارع سوف تتمكن أيضاً من تحقيق نتائج مبهرة، بدون الحاجة إلى صرف الكثير من الأموال على التعديلات المختلفة لتعزيز الأداء كما فعل مالك دودج تشالنجر هيلكات المعدلة.

هل تصمد دودج تشالنجر هيلكات معدلة بقوة 1,000 حصان أمام تيسلا موديل S بلاد في سباق التسارع؟

مواصفات تيسلا موديل S بلاد

تيسلا موديل s بلايد تواجه دودج تشالنجر هيلكات معدلة

قبل أن نتطرق إلى نتائج السباق سوف نستعرض بعض المعلومات السريعة عن السيارتين في هذا السباق، بداية مع تيسلا موديل S بلاد والتي تعتمد على ثلاثة محركات كهربائية تولد مجتمعة قوة 1,020 حصان مع 1,420 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في أقل من ثانيتين وصولاً لسرعة قصوى 321 كم/ ساعة.

مواصفات دودج تشالنجر هيلكات المعدلة لسباقات التسارع

تيسلا موديل s بلايد تواجه دودج تشالنجر هيلكات معدلة

على الجانب الأخر نرى سيارة دودج تشالنجر هيلكات معدلة بمحرك V8 بسعة 6.2 لتر يولد قوة 1,000 حصان، بالإضافة إلى حصولها على العديد من التعديلات المختلفة لتتوافق مع سباقات التسارع لتخفيف وزن السيارة بالإضافة إلى العجلات الرياضية الخاصة بسباقات التسارع لتتمكن من التفوق بالعديد من السباقات.

تشير التوقعات أن تكلفة التعديلات على سيارة دودج تشالنجر هيلكات بأنها تجاوزت بالفعل 100 ألف دولار (375 ألف ريال)، وعلى الجهة المقابلة تأتي سيارة تيسلا موديل S بلاد بدون أي تعديلات بقوة تتجاوز 1,000 حصان، فهل تتمكن السيارة الكهربائية من الصمود أمام تشالنجر المعدلة خصيصاً لسباقات التسارع؟

للتعرف على النتيجة يمكنك مشاهدة الفيديو التالي، حيث يبدأ السباق من الدقيقة 0:58.

تيسلا موديل s بلايد تواجه دودج تشالنجر هيلكات معدلة

شاهد أيضاً:

المصادر: تيسلا، Wheels

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل