انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت بي ام دبليو أنها ستقوم باستعراض أقرب نسخة إنتاجية من فيجين نوي كلاسي الكهربائية الاختبارية في بداية شهر سبتمبر استعدادا لعرضها أمام الجماهير في معرض ألمانيا الدولي للسيارات.

حيث ستحتفل بي ام دبليو بمنصة نوي كلاسي الجديدة كلياً التي تعتمد عليها السيارة الاختبارية في الثاني من سبتمبر، وتم اختيار هذا التاريخ لأنه يقترب من الذكرى الستين على عرض طرازات نوي كلاسي الأصلية للمرة الأولى، وجدير بالذكر أن نوي كلاسي تعد منصة للسيارات الكهربائية وليست سيارة إنتاجية واحدة.

بي ام دبليو نوي كلاسي

سوف يتم الاستعانة بمنصة بناء نوي كلاسي التي تظهر مع سيارة فيجن نوي كلاسي الاختبارية الحالية لدعم 6 طرازات كهربائية سوف يتم الكشف عنها في خلال عامين، وستكون السيارة الأولى التي سوف يتم إطلاقها على المنصة هي سيارة سيدان كهربائية، ويليها سيارة دفع رباعي مدمجة.

بي ام دبليو نوي كلاسي

موعد إطلاق طرازات بي ام دبليو نوي كلاسي

صرح أوليفر زيبس، رئيس مجلس إدارة بي ام دبليو بشأن منصة السيارات الكهربائية الجديدة “نحن نحول الرؤية إلى حقيقة، ويمكنني أن أعدك أن فيجين نوي كلاسي الجديدة قريبة من الإنتاج الفعلي وستكون على الطرق قريباً”.

ستبدأ بي ام دبليو في بناء أول سيارة تعتمد على منصة نوي كلاسي الجديدة في عام 2025 بمصنع المجر التابع للعلامة، وسيبدأ التصنيع في مدينة ميونخ بألمانيا في عام 2026، بالإضافة إلى إنتاجها أيضاً في الصين بدءاً من عام 2026، وبفضل الاستثمارات الجديدة لتطوير مصنع بي ام دبليو في المكسيك، سوف يتمكن هذا المصنع أيضاً من إنتاج طرازات نوي كلاسي والبطاريات بحلول عام 2027.

بي ام دبليو نوي كلاسي

مواصفات السيارات التي تعتمد على منصة بي ام دبليو نوي كلاسي

كشفت بي ام دبليو في وقت سابق من هذا العام عن سيارة آي فيجن Dee الاختبارية، والتي توفر لنا ما سوف نتوقعه من الطرازات التي تعتمد على منصة بناء نوي كلاسي الجديدة، وسوف تدعم المصنعة الجيل السادس من بطاريات بي ام دبليو والتي سوف توفر مدى حركة أفضل بنسبة 30%.

لن يقتصر الأمر عند هذا الحد، حيث سوف تساعد المنصة الجديدة على تخفيض تكلفة الإنتاج بنسبة 50%، و انخفاض بنسبة 60% بانبعاثات الكربون الضارة، وستتوفر السيارات التي تعتمد على منصة نوي كلاسي ببطاريات بسعة تتراوح من 75 حتى 150 كيلووات في الساعة، بالإضافة إلى قوة تتراوح من 268 إلى 1,341 حصان.

بي ام دبليو ستدشن فيجن نوي كلاسي الكهربائية التي تمهد لمستقبل العلامة في سبتمبر 1 بي ام دبليو ستدشن فيجن نوي كلاسي الكهربائية التي تمهد لمستقبل العلامة في سبتمبر 2 بي ام دبليو ستدشن فيجن نوي كلاسي الكهربائية التي تمهد لمستقبل العلامة في سبتمبر 3 بي ام دبليو ستدشن فيجن نوي كلاسي الكهربائية التي تمهد لمستقبل العلامة في سبتمبر 4

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: بي ام دبليو

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل