المربع نت – يستمر التعاون الاستراتيجي الهام بين تويوتا وسوبارو في المجال الكهربائي، مع إعلان الشركتين عن خطط لبناء كروس اوفر كهربائية جديدة بثلاثة صفوف من المقاعد في مصنع تويوتا الأمريكي بولاية كنتاكي.

جدير بالذكر أن سوبارو تقدم حالياً سيارة SUV كهربائية باسم سولتيرا، وهي نفسها سيارة تويوتا bZ4X الكهربائية الجديدة ولكن بشعار مختلف، مع العلم أن تويوتا تمتلك حصة 20% من أسهم سوبارو.

تويوتا تستعد لبناء SUV كهربائية جديدة كلياً بثلاثة صفوف مقاعد بالتعاون مع سوبارو

ويبدو أن الـ SUV الجديدة ستتبع نفس المنوال، مع بناء نسخة لتويوتا ونسخة أخرى لسوبارو، ومن المحتمل أن يتم إطلاق اسم تويوتا bZ5X على السيارة الجديدة، مع العلم أنها الثانية ضمن 4 موديلات كروس اوفر كهربائية تنوي تويوتا طرحهم بحلول 2028.

تويوتا تستعد لبناء SUV كهربائية جديدة كلياً بثلاثة صفوف مقاعد بالتعاون مع سوبارو 1

ما السوق الرئيسي للسيارة الجديدة؟  

ونعلم أن الـ SUV الجديدة ستكون أكبر حجماً بشكل ملحوظ من موديل bZ4X الحالي، وستكون موجهة بشكل رئيسي للمستهلك الأمريكي الذي يفضل هذه الأحجام العضلية الكبيرة في فئة الـ SUV، ولذا قررت تويوتا بناء السيارة في مصنعها الأمريكي.

مصنع أمريكي جديد للبطاريات الكهربائية 

ولن تعتمد تويوتا على مصادر خارجية لتزويدها بالبطاريات، إذ تقوم الشركة بالفعل ببناء مصنع كامل جديد مخصص للبطاريات الكهربائية في ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية تمهيداً لافتتاحه في عام 2025، وهو المصنع الذي سيورد البطاريات لسيارات تويوتا الكهربائية الجديدة في أمريكا الشمالية.

وأعلنت تويوتا مؤخراً عن خطط لطرح 10 سيارات كهربائية بالكامل حول العالم بحلول 2026، وستبدأ بإنتاج الكروس اوفر الجديدة بثلاثة صفوف مقاعد في عام 2025.

تويوتا تستعد لبناء SUV كهربائية جديدة كلياً بثلاثة صفوف مقاعد بالتعاون مع سوبارو 2

المصدر: Autonews

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل