المربع نت – إن كانت الفئة السابعة تقدم تجربة استرخاء ومزايا ترفيه أكثر في الصف الثاني، فإن قيادة السيارة تمتاز بالسهولة والمتعة بفضل المقاعد والتكنولوجيا المساعدة ونظام المعلومات والترفيه.

الشاشة المنحنية

بي ام دبليو الفئة السابعة من منظور السائق.. تعرف على التكنولوجيا والأنظمة المساعدة 9

بي ام دبليو الفئة السابعة من منظور السائق.. تعرف على التكنولوجيا والأنظمة المساعدة

شاشة السائق عبارة عن شاشة بتصميم مزدوج، تتضمن شاشة المعلومات والترفيه 12.3 بوصة مائلة بدرجة ناحية السائق، وشاشة العدادات الرقمية بالكامل 14.6 بوصة.

تعمل شاشة المعلومات والترفيه بنظام بي ام دبليو iDrive 8، تتيح التحكم في جميع وظائف السيارة من خلال اللمس أو إيماءات اليد أو الأوامر الصوتية. وتعتمد على برمجيات “التعلم الذاتي” حيث تكون فكرة عن سلوك السائق وتفضيلاته من أجل تسهيل التجربة وسرعة تنفيذ الإدخالات بمرور الوقت. وتأتي شاشة المعلومات والترفيه بميزة الشريحة الإلكترونية eSIM للحصول على اتصال بالإنترنت 5G. وبالطبع تحصل على التحديثات البرمجية عبر الإنترنت بشكل تلقائي لجلب المزايا الجديدة. وتتكامل مع الهواتف الذكية حيث يمكن عكس الشاشة عليها من خلال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

المقاعد

بي ام دبليو الفئة السابعة من منظور السائق.. تعرف على التكنولوجيا والأنظمة المساعدة 10

بجانب التصميم الفخم للمقاعد الأمامية، يحظى السائق والراكب الأمامي بمزايا التعديل الكهربائي للمقاعد في عدة وضعيات ومزايا التدفئة والتبريد والتدليك، على أن يمكن تجهيز مجموعة من المزايا المفضلة في وضع My Mode Relax حيث يقوم بتفعيل ثيم هادئ لشاشة المعلومات والترفيه وميزة التدليك في المقاعد وبث صوتي يساعد على الاسترخاء، كما تتيح للسائق تعتيم النوافذ وفتحة السقف البانورامية.

نظام إضاءة محيطية تفاعلية

بي ام دبليو الفئة السابعة من منظور السائق.. تعرف على التكنولوجيا والأنظمة المساعدة 11

تضمنت لوحة القيادة والأبواب شريط الإضاءة المحيطية التفاعلي الجديد، فإلى جانب الإضاءة الأنيقة يتضمن أزرار لمس للتحكم في وظائف معينة مثل مكيف الهواء وتسخين النوافذ الخلفية، والغرض منه هو جعل التصميم الداخلي أكثر بساطة، ولذا تجد أيضا اختفاء فتحات المكيف في الأمام.

التكنولوجيا المساعدة في القيادة

بي ام دبليو الفئة السابعة من منظور السائق.. تعرف على التكنولوجيا والأنظمة المساعدة 12

تحصل بي ام دبليو الفئة السابعة على العديد من المزايا المتقدمة للمساعدة في قيادة السيدان الفاخر، وتشمل تحذير التصادم الأمامي وتحذير التصادم الخلفي في القيادة العادية وأثناء الركن بمراقبة حركة المرور والمشاة وتحذير من الخروج غير الآمن ونظام البقاء في المسار والتدخل بالفرملة الذاتية في سيناريوهات مختلفة وأنظمة مختلفة للمساعدة في الركن، بما في ذلك الركن التلقائي، مع العلم أن بعض المزايا متوفرة من التجهيزات الاختيارية.

المصدر: بي ام دبليو

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل