المربع نت – ظهرت بورش ماكان الكهربائية مجدداً في صور تجسسية، ولكن تتميز هذه الصور الحديثة أن السيارة لا تظهر بأي أغطية تمويهية على العديد من القطع الخارجية للسيارة، لتصبح هذه أفضل الصور التجسسية للتعرف على تصميم سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة كلياً.

بالرغم من اعتماد بورش ماكان الكهربائية على منصة بناء مختلفة تماماً عن ماكان التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي، إلا أن السيارة تظهر بتصميم متشابه للغاية حيث تأتي ماكان الكهربائية بتصميم مستوحى من تصميم ماكان الأساسية، ولكن بالعديد من التفاصيل المميزة بمقدمة السيارة وبالمقطع الخلفي.

بورش ماكان الكهربائية تظهر بأقل تمويهات حتى الآن قبل الكشف الرسمي

تصميم بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً

بورش ماكان الكهربائية

تظهر بورش ماكان الكهربائية بمصد أمامي رياضي يعتمد على شبكات هوائية كبيرة بعرض السيارة مع مصابيح إضاءة كبيرة مدمجة بالمصد، بالإضافة إلى المصابيح الرئيسية المثبتة في نهاية غطاء المحرك، وبالنظر على التصميم الجانبي سوف نرى العجلات الرياضية الكبيرة مع التصميم الانسيابي لأقواس العجلات والأبواب.

بالنظر على المقطع الخلفي سوف نرى بعض القطع باللون الأسود التي تغطي بعض التفاصيل التصميمية الهامة بالمصد الخلفي مع المصابيح التي لا تظهر بالتصميم النهائي، ولكن بصورة عامة حصلت ماكان الكهربائية على تصميم رياضي جديد يتناسب متطلبات عملاء بورش ماكان المقدمة بمحركات الاحتراق الداخلي بالرغم من التصميم الجديد للمصدات الأمامية والخلفي مع المصابيح الأكثر نحافة.

بورش ماكان الكهربائية

كل ما نعرفه عن بورش ماكان الكهربائية

تشير التقارير أن بورش ماكان سوف تحصل على زوج من محركات كهربائية بقوة إجمالية تصل إلى 603 حصان مع عزم دوران يتجاوز 1,000 نيوتن متر، لتتفوق على النسخة الأقوى من ماكان التي تعتمد على محرك احتراق الداخلي، والتي تولد 440 حصان فقط.

تستمر التوقعات بأن بورش ماكان الكهربائية سوف تحصل على بطارية بسعة نحو 100 كيلووات في الساعة، مع قدرات الشحن السريع التي تبلغ 270 كيلووات، بفضل حصولها على منظومة كهربائية بقوة 800 فولت مماثلة لشقيقتها الكهربائية بورش تايكان.

بورش ماكان الكهربائية

يشاع أن بورش ماكان الكهربائية سوف يتم الكشف عنها في عام 2024، ولكن تشير بعض التوقعات الأخرى أنها سوف تقدم قبل نهاية عام 2023، وفي كلتا الحالتين سوف تصل إلى الأسواق العالمية في عام 2024، وسوف نوافيكم بكافة المواصفات التفصيلية لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة فور الكشف الرسمي عنها.

شاهد أيضاً:

المصدر: autoevolution

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل