المربع نت – تابعنا معكم العام الماضي قرار صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالاستحواذ على حصة ضخمة في شركة استون مارتن بقيمة 575 مليون جنيه استرليني (2.48 مليار ريال)، ما جعل الصندوق السعودي ثاني أكبر مساهم في الشركة البريطانية.

والآن قام الصندوق السيادي السعودي بزيادة حصته في استون مارتن، بعد قيام الشركة مؤخراً بطرح 58.2 مليون سهم جديد بقيمة إجمالية 216 مليون جنيه استرليني (1.03 مليار ريال)، بغرض جمع استثمارات جديدة لسداد ديون العلامة وتمويل استراتيجية تطوير موديلات كهربائية رياضية جديدة.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوسع حصته في شركة استون مارتن باستثمارات جديدة

أبرز المساهمين في استون مارتن

وصرحت استون مارتن إن كبار المساهمين في الشركة، وأبرزهم شركة Yew Tree وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وثالث أكبر مساهم في الشركة، جيلي، ومرسيدس بنز، أعلنوا عن رغبتهم في شراء الأسهم الجديدة ودعم خطط استون مارتن الاستثمارية.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوسع حصته في شركة استون مارتن باستثمارات جديدة 1

ما الهدف من الاستثمار الجديد؟ 

وصرح رئيس مجلس الإدارة لورانس سترول إن الاستثمارات الجديدة ستسمح لاستون مارتن بسداد أغلى ديونها، مع العلم أن الشركة سجلت أرباحاً فاقت التوقعات خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وجدير بالذكر أن استون مارتن أعلنت في يونيو الماضي عن شراكتها مع شركة السيارات الكهربائية الأمريكية لوسيد والمدعومة أيضاً من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بغرض مشاركة البطاريات والتقنيات الكهربائية، تمهيداً لطرح أول موديل كهربائي بالكامل لاستون مارتن قبل نهاية العقد الجاري.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوسع حصته في شركة استون مارتن باستثمارات جديدة 2

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل