انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمكنت سيارة تويوتا لاندكروزر فريدة جداً من نوعها من كسر رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية .. ونتحدث هنا عن سيارة لاندكروزر 1978 معدلة تم قيادتها أسفل سطح المياه لـ 7 كيلومتر في ميناء داروين الأسترالي.

السيارة التي كسرت هذه الأرقام القياسية تتميز بطلائها البرتقالي وتعديلاتها المكثفة بغرض منع المياه من التسرب داخل الوحدات الميكانيكية والكهربائية للسيارة، والأبرز من ذلك هو وضع محرك كهربائي جديد في الـ SUV العضلية.

تويوتا لاندكروزر 1978 معدلة تكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة تحت الماء! 1

تجهيزات متكاملة لنصف عام 

وأشرف فريق من 30 مهندس وغواص محترف على تجديد السيارة الكلاسيكية وتجهيزها لمحاولة كسر الأرقام القياسية على مدار الأشهر الستة الماضية، بمساعدة المئات من المتطوعين في هذا المشروع الطموح.

وفي نهاية شهر يوليو، قام الفريق بنقل السيارة الكهربائية المقاومة للمياه إلى ميناء داروين في شمال أستراليا، وقاموا بقيادتها على قاع الميناء المغمور بالمياه بعمق 30 متر، ما سمح للسيارة بكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة أسفل المياه.

تويوتا لاندكروزر 1978 معدلة تكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة تحت الماء! 2

نصف يوم كامل لإتمام المحاولة 

واستغرقت المحاولة 12 ساعة كاملة للقيادة لمدة 7 كيلومترات، أي أكثر بـ 5 ساعات من المدة المتوقعة لأن إطار السيارة كان عالقاً في الوحل والرمال التي تغطي قاع المحيط، ولكن تمكن الفريق من الاستمرار وكسر الرقم القياسي بنجاح.

تويوتا لاندكروزر 1978 معدلة تكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة تحت الماء! 3

ماذا عن ضغط المياه المرتفع؟ 

الضغط في قاع البحر كان مرتفعاً جداً لدرجة أن الغواصين تبادلوا القيادة لـ 15 دقيقة كل مرة قبل الصعود سريعاً لسطح البحر لتخفيف الضغط على الرئة.

تويوتا لاندكروزر 1978 معدلة تكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة تحت الماء! 4 تويوتا لاندكروزر 1978 معدلة تكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة تحت الماء! 5 تويوتا لاندكروزر 1978 معدلة تكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة تحت الماء! 6  تويوتا لاندكروزر 1978 معدلة تكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة تحت الماء! 7 تويوتا لاندكروزر 1978 معدلة تكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة تحت الماء! 8  تويوتا لاندكروزر 1978 معدلة تكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة تحت الماء! 9 تويوتا لاندكروزر 1978 معدلة تكسر الأرقام القياسية العالمية لأعمق وأطول قيادة تحت الماء! 10

المصدر: Sky News Australia

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل