انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قدمت هيونداي واحدة من أغرب براءات الاختراع على الإطلاق إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة، والتي تكشف عن تصميمات فريدة لطائرة بدون طيار يمكنها الاتصال بالسيارات التقليدية للطيران وللعديد من المهام الأخرى التي سوف نتطرق إليها.

تعتمد براءة الاختراع بشكل أساسي على مركبتين إحداهما سيارة مخصصة للقيادة على الطرقات العامة، والأخرى تعد طائرة بدون طيار تتصل بالسيارة من الأعلى لتتمكن من رفعها عن الأرض ونقلها من نقطة إلى أخرى، حيث تشير شركة هيونداي أن المركبات الأرضية والجوية لها قيود محددة، وهذا الاختراع يعمل على حل جميع المشاكل.

هيونداي تكشف عن براءة اختراع ملفتة لسيارة طائرة توفر إمكانية فصل الطائرة عن السيارة

هيونداي

الفكرة الأولى لبراءة اختراع السيارات الطائرة من هيونداي

تعمل الفكرة الأولى ببساطة على تصميم سيارة جديدة تتمكن من نقل عدد أكبر من الركاب في نفس الوقت، مع أماكن مخصصة على الهيكل الخارجي لتثبيت هذه السيارة بالطائرة التي تعمل بدون طيار، والتي ستكون كبيرة الحجم حتى تتمكن من رفع السيارة الجديدة والركاب بها بدون أن تواجه صعوبات بسبب الوزن.

تشير هيونداي في براءة الاختراع أن هذه الطائرة من الممكن أن تعتمد على العديد من المحركات المختلفة سواء الكهربائية، أو الهيدروجينية، أو التي تعتمد على الوقود الاصطناعي، ويمكن تشغيلها بواسطة أي من خيارات محركات هيونداي الكبيرة التي تقدمها في سياراتها الإنتاجية بالفعل.

هيونداي

الفكرة الثانية لاستخدام الطائرة الجديدة من هيونداي

من الممكن أيضاً أن يتم استخدام هذه الطائرة للعديد من الأغراض الإضافية، مثل إمكانية شحن السيارات الكهربائية بعد الهبوط أعلاها، وسوف يتم الشحن بطريقة سلكية أو لاسلكية، وسوف تساعد هذه الفكرة ملاك السيارات الكهربائية الذين يعيشون في مباني بدون إمكانية توصيل السيارة بوصلة كهربائية لإعادة شحنها أثناء توقفها أمام المنزل، حيث يمكنك ببساطة أن تترك السيارة وسوف تأتي الطائرة بدون طيار لشحنها بالكامل نيابة عنك.

المزيد من المميزات لبراءة اختراع هيونداي الجديدة

تشير هيونداي أيضاً أن هذه الطائرة قد تعمل على نقل مركبات البضائع من نقطة إلى أخرى بجانب مركبات نقل الأشخاص، حيث سوف تعمل على نقل البضائع بشكل أسرع لمسافات طويلة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام هذه الطائرة للإرشاد عند السير على الطرق الوعرة وما إلى ذلك، حيث يمكن للطائرة أن تمسح المنطقة وترسل إلى السيارة كافة الطرق الممكنة التي قد لا يتمكن السائق من رؤيتها.

هيونداي

تقول هيونداي أن براءة الاختراع الجديدة قد يمكن استخدامها بالعديد من التطبيقات المختلفة للمركبات الأرضية والجوية وتعد هذه مجرد أفكار لتوضيح براءة الاختراع وما يمكن الوصول إليه بواسطتها، ولكن في الواقع قد تعد فكرة أن تهبط هذه الطائرة الذاتية على سيارة تقليدية من الصعب تنفيذها بسبب الوزن الكبير الواقع على السيارة التقليدية والتي لم يتم تصميميها حتى تتحمل هذا الوزن.

وفي النهاية تعد هذه واحدة من أبرز براءات الاختراع التي قدمتها هيونداي بالفعل خلال الأعوام الماضية، فما هو رأيك بهذه الفكرة وهل من الممكن أن يتم تطبيقها في الحياة الواقعية بالمستقبل؟

هيونداي تكشف عن براءة اختراع ملفتة لسيارة طائرة توفر إمكانية فصل الطائرة عن السيارة 1 هيونداي

شاهد أيضاً:

المصدر: uspto بواسطة carbuzz

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل