المربع نت – تمتلك تويوتا بالفعل العديد من الخطط الكبيرة للسيارات الكهربائية، وبالرغم من عدم تفوقها الكبير في مبيعات المركبات الكهربائية بالكامل مثل العلامات التجارية الأوروبية والأمريكية، إلا أن تويوتا قد أشارت في وقت سابق أنها سوف تقدم سيارات ببطاريات الحالة الصلبة التي توفر مدى يتجاوز 1,200 كيلومتر بعد شحن البطارية لمدة 10 دقائق فقط.

تويوتا تتجاهل السوق الكهربائي حتى الآن

تويوتا لم تهتم كثيراً باقتحام السوق الكهربائي خلال الأعوام الأخيرة وفضلت التركيز على المركبات الهجينة والتي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي، حيث باعت تويوتا نحو 22,300 سيارة كهربائية بالكامل فقط في عام 2022 لتأتي في المرتبة الـ 29 وسط المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية، وجدير بالذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية بلغت نسبتها 0.2% فقط من إجمالي مبيعات العلامة اليابانية في عام 2022 والتي بلغت نحو 10.48 مليون مركبة في عام 2022.

هل تحقق تويوتا طفرة في صناعة السيارات الكهربائية العالمية؟
لكزس

لكزس UX

نحن لا نتحدث عن السيارات التي تحمل شعار تويوتا فقط، بل نتحدث أيضاً عن كلا من تويوتا و لكزس، حيث تقتصر مجموعة تويوتا من السيارات الكهربائية على ثلاث طرازات وهي C-HR، و bZ4X، ولكزس UX بالإضافة إلى بعض الشاحنات التجارية.

بالمقارنة تقدم بي واي دي الصينية 13 طرازاً مختلفاً، وتقدم مجموعة بي ام دبليو 8 سيارات كهربائية، ومجموعة ستيلانتس نجد 9 سيارات ركاب كهربائية و 15 شاحنة كهربائية بالكامل.

خبرة تويوتا الممتدة لأكثر من 20 عاماً في تصنيع الأنظمة الهجينة المتطورة

تويوتا بريوس

تويوتا بريوس

بالرغم من تراجع أعداد الطرازات الكهربائية لمجموعة تويوتا، إلا أنها تعد من الشركات الرائدة في تقنيات السيارات الهجينة، حيث قدمت في عام 1997 أول سيارة هجينة من بريوس الشهيرة والتي تعد أول سيارة هجينة يتم إنتاجها بكميات كبيرة، حيث تمكنت العلامة اليابانية من بيع 5.05 مليون سيارة بريوس خلال الأربع أجيال المختلفة حتى نهاية 2022.

تظهر لنا الآن حقيقة أن تويوتا قد تعد من أوائل الشركات حول العالم التي تبنت فكرة تطوير السيارات الهجينة لتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة قبل أن تصدر اللوائح العالمية الصارمة لمنع محركات الاحتراق الداخلي، حيث ساهمت الأعوام الماضية أن تصبح تويوتا واحدة من أكثر الشركات خبرة مع المحركات الكهربائية والبطاريات بالمقارنة مع العلامات التجارية التي تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية بالوقت الحالي.

هل تتمكن تويوتا من التفوق في سوق السيارات الكهربائية العالمي؟

تويوتا

تعد تويوتا بالفعل واحدة من أشهر العلامات التجارية حول العالم، والتي تحظي بموثوقية عالية من عملاء السيارات، حيث تعد الخيار الأول لمشتري السيارات الجديدة في إفريقيا و الشرق الأوسط واليابان وجنوب شرق آسيا، كما إنها العلامة التجارية غير الأمريكية الأكثر شهرة في الولايات المتحدة، وثاني أشهر مصنع في الصين، وثالث أكبر شركة شعبية في أمريكا اللاتينية، والخامسة في أوروبا.

بفضل الانتشار الكبير للعلامة حول العالم، يعني ذلك لنا أن تويوتا تستطيع بالفعل من فهم متطلبات العملاء حول العالم على عكس أي شركة تصنيع أخرى، حيث تقدم سياراتها تقريباً في كل البلاد بفضل مجموعة كبيرة من الطرازات المختلفة التي تتوافق مع احتياجات المستهلكين المختلفة.

تويوتا

مستقبل تويوتا بتصنيع السيارات الكهربائية

تسعى تويوتا بالوقت الحالي إلى إطلاق سيارات كهربائية من عام 2026 بمدى حركة كهربائي يصل إلى 1,000 كيلومتر بالشحنة الواحدة، وبحلول عام 2028 سوف تتمكن من إطلاق سيارات بمدى يصل إلى 1,500 كيلومتر لتحقق طفرة بالفعل في سوق السيارات الكهربائية، لتصبح هذه أفضل طريقة حتى تتفوق تويوتا في مبيعات السيارات الكهربائية العالمية.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: the guardian، موتور1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل