المربع نت – كشفت ميني عن التصميم الجديد لداخلية طراز كوبر 2025 الجديد كلياً، والتي حصلت على لوحة قيادة فريدة أبرز ما فيها الشاشة الوسطية كبيرة الحجم بتصميم دائري مثل لوحة العدادات الكلاسيكية السابقة من طرازات ميني كوبر.

تتبنى ميني مستقبلاً عصرياُ مع السيارات الكهربائية بالعديد من التجهيزات الرقمية المتقدمة وأنظمة مساعدة السائق، وستبدأ العلامة الإنجليزية الشهيرة بتوظيف هذه الأنظمة في النسخة الكهربائية القادمة من ميني كوبر موديل 2025.

ميني كوبر 2025 ستحصل على شاشة دائرية فريدة للنظام الترفيهي

مواصفات شاشة ميني الوسطية الجديدة

داخلية ميني كوبر 2025

سوف تعتمد داخلية ميني كوبر 2025 على شاشة وسطية مستديرة يبلغ قطرها 9.4 إنش، والتي سوف تدعم نظام تشغيل ميني 9 الجديد كلياً الذي يستند إلى نظام تشغيل أندرويد، والذي سوف يعزز تجربة الاستخدام اليومية، بفضل العديد من التحسينات المتخلفة والتصميمات الداخلية الجديدة.

تنقسم الشاشة الوسطية المستديرة الجديدة إلى ثلاثة أقسام مختلفة، حيث يركز الجزء العلوي من الشاشة على تفاصيل القيادة المعتادة مثل سرعة السيارة ومدة الحركة وضع القيادة، ويركز الجزء الوسطي على نظام المعلومات الترفيهية الجديد، ويحتوي الجزء السفلي على عناصر التحكم في شاشة السيارة ومكيف السيارة والعديد من الخصائص المختلفة.

أوضاع استخدام جديدة لشاشة ميني المبتكرة

سوف تقدم شاشة ميني الجديدة بثلاثة أوضاع رئيسية تدعم العديد من الخيارات الإضافية، والتي تعرف باسم كور، و جرين، و جو كارت، ويعد وضع كور هو الأساسي والذي يتسم بالأناقة والعصرية، ويتسم وضع جرين بالتصميمات التي تعتمد على اللون الأخضر مع رسوم متحركة للحيوانات مع أوضاع تفاعلية متعددة.

يركز وضع جو كارت على الأداء الرياضي للسيارة، حيث يتميز بتصميمات متعددة تركز على المظهر الكلاسيكية للوحة العدادات الوسطية الكلاسيكية، بالإضافة إلى عدادات السرعة الضخمة مع أصوات إضافية تحاكي أصوات المحركات لتعزيز تجربة القيادة الرياضية بالسيارة الكهربائية.

لم يقتصر الأمر عند هذا الحد حيث توفر ميني العديد من الأوضاع الاختيارية الإضافية مع إمكانية تصميم وضع جديد بصورة شخصية والعديد من الخيارات الإضافية، وسوف تأتي جميع الأوضاع الجديدة مع أصوات تفاعلية مبتكرة بالداخلية لوظائف المعلومات والتحذيرات المختلفة لنظام مساعدة السائق.

داخلية ميني كوبر 2025

مساعد صوتي متقدم في سيارات ميني

سوف يحصل السائقين أيضاً على مساعد صوتي جديد يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة استخدام بسيطة، ويمكن تشغيل المساعد الصوتي الجديد بقول “Hey MINI”، مع وجود خيارين لنظام المساعد الصوتي، حيث يأتي الأول باسم ميني وهو النظام التقليدي المعتاد، ويأتي الأخر باسم “سبايك” والذي يستخدم صورة رمزية لجرو صغير لاستقبال الأوامر الصوتية.

بفضل الذكاء الاصطناعي سوف يتمكن النظام من ملاحظة إذا قال أحد الركاب أن الطقس بارد وسوف يبدأ برفع درجة حرارة المكيف على جانبه فقط، بالإضافة إلى أوامر ذكية أخرى متعددة، ويعتمد النظام بشكل أساسي على نظام أليكسا الصوتي الشهير مما يوفر إمكانية الدردشة مع نظام السيارة أثناء القيادة.

أبرز المميزات الإضافية لنظام المعلومات الترفيهية الجديد

يوفر نظام ميني الجديد إمكانية الحصول على عرض كامل لنظام الملاحة مع إمكانية عرض المباني بتصميم ثلاثي الأبعاد لتعزيز تجربة الاستخدام، بالإضافة إلى معلومات إضافية لأقرب محطة لشحن السيارة، و المسافة المقدرة لحين انتهاء شحن السيارة، مع إمكانية التعرف على المتبقي من البطارية وفرص إكمال الرحلة بدون الحاجة إلى التوقف لشحن السيارة.

مثل العديد من السيارات الكهربائية الجديدة، يوفر نظام ميني إمكانية الوصول إلى العديد من الألعاب المختلفة، والعديد من التطبيقات المتنوعة من متجر ميني الإلكتروني للتطبيقات، بالإضافة إلى وجود تطبيق على الهاتف الذكي يوفر إمكانية التحكم بالسيارة مع فتح الأبواب بدون الحاجة إلى فتح الهاتف الذكي.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات Mini
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: ميني

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل