انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ تانك 500 هي اس يو في فاخرة تقدمها شركة تانك التابعة لـ جريت وول الصينية، والتي تختص بصناعة سيارات الدفع الرباعي ذات الطابع الفخم، وتتميز بمظهرها الجذاب وداخليتها الواسعة بالإضافة لـ تقنياتها العصرية وأدائها القوي على الطرق الوعرة، ضمن مزايا أخرى جعلت منها ذات شعبية واسعة في السعودية.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات تانك 500 2024 وسعرها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة توزيع وتسويق السيارات.

تانك 500 موديل 2024 تعرف على مواصفات الاس يو في القوية للصانع الصيني في السعودية

ما هي أهم المعلومات عن تانك 500 2024؟

تنتمي تانك 500 لفئة الاس يو في كاملة الحجم، وتنتجها كما ذكرنا شركة تانك وهي علامة فرعية من الصانع الصيني العملاق جريت وول، حيث أنشأتها لتختص بإنتاج سيارات الدفع الرباعي وذلك لتغطية الطلب الكبير على السيارات رباعية الدفع في الأسواق، وتمكنت الشركة من تحقيق نجاح كبير في مختلف الأسواق العالمية.

كشفت تانك عن سيارتها 500 أول مرة في 29 أغسطس من عام 2021 بمعرض تشنغدو، وفي 29 نوفمبر عام 2021 كشفت الشركة عن النسخة الهجينة منها بمعرض تايلاند الدولي للسيارات، فيما عرضتها في الأسواق في وقت لاحق من نفس العام، وجاءت مع داخلية واسعة تتسع لـ سبعة ركاب.

تانك 500 الواجهة الامامية

وفي أواخر عام 2022، قام الصانع الصيني بطرح إصدار جديد من تانك 500  مع خمسة مقاعد في الداخل، كما قام بطرح نسخة هجنية منها تحت اسم PHEV.

وتأتي تانك 500 مبينة بـ هيكل على إطار، مع ترس تفاضلي بالأمام والخلف وترس مركزي قابل للقفل، ويتجهز موديل 2024 والمتوفر في المملكة العربية السعودية بـ ديفلوكات وسطة وخلفية، مع دبل ثقيل ودبل خفيف، وتقدم السيارة أداء مدهش على الطرقات الوعرة.

وفيما يلي سنتعرف بشكل أكثر تفصيل على مواصفات الاس يو في المختلفة:

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ تانك 500 موديل 2024؟

تأتي تانك 500 موديل 2024 كما ذكرنا كـ اس يو في كبيرة تحمل تصميم قوي وجذاب مع طابع فخم يظهر في الواجهة الأمامية الأنيقة والتي تشتمل على شبك أمامي كبير يسيطر على أغلب المساحة الأمامية، ويحمل الشبك تصميم مميز على شكل شرائح أفقية من الكروم لمظهر قوي وشخصية فريدة لمقدمة السيارة.

تانك 500 التصميم الخارجي

كما تشتمل الواجهة الأمامية على مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED عالية الجودة لتعزز من رؤية السائق على الطريق، وتحمل تصميم مميز يعزز من الطابع الفريد للسيارة، وتأتي أيضاً مع إضاءة نهارية تعمل هي الأخرى بتقنية الـ LED، فيما يأتي المصد الأمامي البارز ليضيف مظهر أكثر قوة وهيبة لـ تانك 500.

تانك 500 من الجنب

وعلى الجانب نلاحظ اللمسات الديناميكية بالسيارة والتي نراها في الرفارف المنتفخة والخطوط التي تعزز من الأداء، كما نرى مرايا جانبية كهربائية الطي والتعديل، فيما تشتمل الفئة الأعلى على دواسات جانبية كهربائية، وتسند السيارة على عجلات مقاس 19 بوصة.

تانك 500 من الخلف

وفي الخلف تأتي مع مصابيح خلفية تعمل بالـ LED، كما تشتمل على باب خلفي كهربائي يأتي بمستشعر للقدم.

وبالنسبة لأبعاد تانك 500 2024 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يتراوح من 4,878 إلى 5,070 مم
  • العرض يبلغ 1,934 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,905 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,850 مم
  • الخلوص الأرضي يبلغ 224 مم

اقرأ أيضا تسريب تانك 400 الجديدة كلياً قبل التدشين الوشيك في الصين

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ تانك 500 2024؟

وفي الداخل، تأتي تانك 500 مع مقصورة تتناسب مع فخامة التصميم  الخارجي، كما تقدم مستوى كبير من الرقي والرفاهية، فهي تأتي مع مواد داخلية عالية الجودة، كما تتجهز بمجموعة كبيرة ومتطورة من الأنظمة والتقنيات والتي تُعطي طابع عصري مميز.

تانك 500 المقصورة

وتشمل المقصورة على ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لسبعة ركاب داخل مساحة رحبة، وتأتي المقاعد لتوفر مستوى كبير من الراحة من خلال دعم خواص التبريد والتدليك في المقاعد الأمامية، ويوفر مقعد السائق تجربة ترحيبية حيث يُمكن تعديله بشكل يسهل من ركوب السائق ليستعيد بعد ذلك وضعيته العادية.

تانك 500 المقاعد

وتدعم المقاعد الأمامية التعديل الكهربائي في ثمانية وضعيات، ثمانية وضعيات لمقعد السائق وأربعة وضعيات لمقعد الراكب الأمامي، بالإضافة لدعم خاصية الذاكرة في الفئة الأعلى لمقعد السائق، هذا وتأتي المقاعد بكسوة فاخرة إما من الجلد الصناعي أو جلد النابا الطبيعي.

تانك 500 فتحة السقف

وتشمل التجهيزات مقود تكيفي متعدد الوظائف يأتي بكسوة جلدية، بالإضافة لزجاج عازل للصوت، مع نظام تقليل صوت المحرك، ونظام معطر للمقصورة، وساعة انالوج بالوسط تُضيف لمسة أكثر رقي للمقصورة، كما تأتي مع فتحة سقف بانورامية في الفئة العليا، فيما يُضيف نظام الإضاءة المحيطية من 256 لون تجربة ركوب ممتعة.

تانك 500 التقنيات

أما عن الجانب التقني بالداخل فيشتمل على شاشة نظام ترفيهي كبيرة تأتي بمقاس 14.6 بوصة تدعم اقتران الهاتف الذكي من خلال أنظمة الاتصال المختلفة، بالإضافة لدعم خاصية الأوامر الصوتية، مع شاشة عدادات رقمية للسائق تأتي بمقاس 12.3 بوصة تقوم بعرض المعلومات الهامة أثناء القيادة.

تانك 500 التكييف

ولمزيد من الراحة والرفاهية تأتي مع نظام تكييف ثلاثي مناطق التحكم يقترن به نظام جودة للهواء بشكل قياسي مع فتحات للمكيف بالصفين الثاني والثالث، كما تأتي مع نظام صوتي من انفينيتي يتكون من 12 سماعة في الفئة العليا، بينما تأتي الفئة الأقل مع 8 سماعات.

ما هي مواصفات السلامة داخل سيارة تانك 500 موديل 2024؟

تانك 500 الامان

تقدم تانك 500 مستوى كبير من الحماية على الطريق، وذلك من خلال ما يقدمه الصانع الصيني من أنظمة متطورة ونشطة للسلامة ومساعدة السائق، وتشمل هذه الأنظمة ما يلي:

  • مثبت سرعة
  • مثبت سرعة متكيف رادار ACC
  • ثبات إلكتروني ESP
  • فرامل الطواريء الذاتية AEB
  • مانع الانزلاق TCS
  • تحذير الاصطدام الامامي FCW
  • تحذير الاصطدام الخلفي RCW
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا 360
  • كاميرا خلفية
  • مراقبة ضغط الإطارات TPMS
  • كشف المنطقة العمياء BSD
  • تحذير مغادرة المسار LDWS
  • بريك الكتروني EPB
  • اوتو بارك APA
  • توقف مؤقت اوتو هولد
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)
  • مساعد نزول المنحدرات HDC
  • أقفال أبواب أمان كهربائية للأطفال
  • تحذير فتح الباب
  • مساعد الازدحام المروري
  • التعرف على إشارات المرور
  • فتح الأبواب تلقائي عند الاصطدام
  • قطع تلقائي للوقود عند الاصطدام
  • قفل تفاضلي للمحور الخلفي يتم التحكم فيه إلكترونيا
  • نظام التحكم في جميع التضاريس
  • وضع الزحف

اقرأ أيضا ريزفاني تبدأ بتسليم أولى سيارات تانك العضلية المبنية على جيب رانجلر بقوة 1000 حصان!

ما هي مواصفات محرك تانك 500 موديل 2024؟

تانك 500 المحرك

وبالنسبة لمواصفات أداء تانك 500 2024، فهي تقدم أداء مدهش وقوي على الطرقات المختلفة، حيث تأتي مع محرك بنزين توين تيربو مؤلف من ستة أسطوانات يأتي بسعة 3 لتر ويولد قوة تبلغ 348 حصان، مع عزم دوران يبلغ 500 نيوتن.متر.

يأتي المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات يعمل بنظام الدفع الرباعي، وتتسارع السيارة مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 7.3 ثانية، وتستهلك معدل من الوقود يبلغ 10 كلم/ساعة، كما تأتي مع سعة لخزان الوقود تبلغ 80 لتر.

ما هي اسعار تانك 500 موديل 2024 في السعودية؟

تانك 500 الاسعار

وفي حال أردت الحصول على الاس يو في الرائدة من تانك، فهي تتوفر في السوق السعودي عند وكيل الصانع الصيني شركة توزيع وتسويق السيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • تانك 500 2024 فئة بيزنس تأتي بسعر 169,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تانك 500 2024 فئة إيليت تأتي بسعر 189,164 ريال سعودي شامل الضريبة

ماذا نعرف عن شركة جريت وول؟

وأخيراً بعد أن تعرفنا على مواصفات تانك 500 الاس يو في الكبيرة من تانك، لنتعرف على شركة جريت وول العملاقة والمالكة لـ تانك وعلامات أخرى، حيث تعد شركة جريت وول واحدة من أكبر الكيانات الاقتصادية الموجودة بالصين بالفترة الحالية، فيما تم تأسيسها لأول مرة عام 1984.

حملت الشركة اسم جريت وول لتتيمن بسور الصين العظيم، ما يوحي بقوة العراقة والأصالة والقوة، كما تأتي كواحدة من أكبر صانعي سيارات الاس يو في والبيك أب في الصين، كما تقوم ببيع سيارت الركاب والشاحنات تحت علامة جريت وول، وسيارات الاس يو في تحت علامات تانك وهافال و دبليو إي واي.

والجدير بالذكر أن شركة جريت وول مملوكة بالكامل من قبل القطاع الخاص، فيما تقوم بتسويق سياراتها بأكثر من 60 دولة، حيث تتواحد في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وتتوفر بكثرة في إفريقيا، وتقدر مبيعات الشركة السنوية بحوالي مليون سيارة في السنوات الخمس الماضية.

وقامت جريت وول بإطلاق علامة تان بعد طرحها لـ سيارة تانك 300 وتقديمه للسوق تحت العلامة التجارية WEY وذلك في نهاية 2020، لتُعلن الشركة بعد ذلك في 2021 بأنها ستقوم ببيع سيارت الاس يو في المخصصة للطرق الوعرة تحت علامة تجارية مستقلة تحمل اسم تانك.

وكان 300 هو أول طراز للعلامة التجارية. وقامت بالكشف عنه بمعرض Auto Shanghai في عام 2021، فيما قدمت سيارتين مخصصتين للانطلاق على الطرق الوعرة مع TANK 700 و TANK 800، وقد تمت معاينة TANK 400 و TANK 500 و TANK 600 في أغسطس 2021.

ويحرص الصانع الصيني على تكوين سمعة طيبة للسيارات الصينية في الأسواق العالمية المختلفة،كما تولي أهمية كبيرة في مجال البحث والتطوير في مجال صناعة السيارات.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال استعراض تفصيلي لـ سيارة تانك 500 الاس يو في الرائعة التي أحدثت ضجة عالية بمجرد انطلاقها في الأسواق، حيث استطاعت تقديم مستوى كبير ومبهر من الرقي والجودة بالإضافة للراحة والرفاهية لتغير فكرتنا عن السيارات الصينية وتعطينا لمحة عن مسقبل هذه السيارات المشرق.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، ما هو رأيك بـ سيارة تانك 500 موديل 2024، وهل تستطيع المنافسة مع العلامات الأخرى مثل نيسان وغيرها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا كل ما تريد معرفته عن تانك 300 2023 «مواصفات وأسعار» في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لـ تانك السعودية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات Tank
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل