المربع نت – تتميز السيارات الجديدة بالعديد من المساحات الداخلية الكبيرة التي تساعد على زيادة قدرة السيارة على حمل الأمتعة والركاب خاصة مع سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي، ولكن ما هي مخاطر القيادة بالحمولة القصوى للسيارة أو عند تجاوزها؟

زيادة خطر الوقوع في حادث مروري بسبب الحمولة الزائدة بالسيارة

تساهم الحمولة الزائدة بالسيارة على زيادة خطر الوقوع في حادث مروري بسبب تغير خصائص قيادة السيارة مثل مسافة الكبح التي سوف تزداد بسبب الوزن الزائد، بالإضافة إلى صعوبة التسارع عند إجراء مناورات على الطريق لتفادي المخاطر المفاجئة، مما يشكل خطورة على سلامة الراكبين بالسيارة ومستخدمي الطريق الآخرين.

ما هي مخاطر الحمولة الزائدة بالسيارة على سلامتك أثناء القيادة؟

سوف يساهم الوزن الزائد بالسيارة بضعف قدرة السيارة على الاستجابة لقراراتك السريعة، بسبب الضغط الزائد على نظام التوجيه وعلى إطارات السيارة وعلى المحرك، لذلك سيكون من الصعب إبطاء السيارة المحملة بشكل زائد عن تجنب العقبات المفاجئة على الطرق.

مخاطر الحمولة الزائدة

تأثر العديد من القطع الميكانيكية بالسيارة بسبب الحمولة الزائدة بالسيارة

بالإضافة قدرتك على التحكم بالسيارة والتي سوف تتأثر بسبب الوزن الزائد، سوف تتأثر كافة القطع الميكانيكية بالسيارة بسبب الوزن الزائد مما يقلل العمر الافتراضي الخاص بمحرك السيارة وناقل حركة وخاصة ناقل مع الحركة الأوتوماتيكي الذي سوف يواجه بعض الصعوبات للتنقل من سرعة إلى أخرى بسبب الضغط الزائد.

سوف تساهم الحمولة الزائدة أيضاً بالعديد من الأضرار لنظام التعليق بالسيارة والإطارات، حيث يتم تصميم كلاهما لتحمل وزن محدد مسبقاً، وبمجرد تجاوزه سوف تزداد خطورة تلف نظام التعليق بشكل مفاجئ خاصة عند وجود بعض القطع المتضررة مسبقاً.

انفجار الإطار

كما ذكرنا أن الإطارات سوف تضرر أيضاً بسبب الحمولة الزائدة بالسيارة، والتي قد تتسبب في تأكل الإطارات بطريقة زائدة عن الحد الطبيعي، وفي أسواء الحالات قد تنفجر الإطارات وفي هذه الحالة سوف يزداد الخطر بسبب صعوبة التحكم بالسيارة كما ذكرنا من قبل.

كيف تتجنب مخاطر الوزن الزائد بالسيارة؟

يمكنك تحميل السيارة بالعديد من الأمتعة أو بالركاب، ولكن تأكد من وزن الحمولة الإضافية بالسيارة مع قدرة السيارة القصوى التي توصي بها الشركة المصنعة للسيارة، ويمكنك التأكد من الوزن المسموح به من كتيب السيارة، بالإضافة إلى تجنب تحميل داخلية السيارة بشكل زائد للحد الذي قد يحجب رؤية المرايا الوسطية للزجاج الخلفي للسيارة.

مخاطر الحمولة الزائدة

شاهد أيضاً:

المصدر: carwow

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

الرياض

قبل يومين
23,000 ريال سعودي
الرياض

هيونداي سوناتا 2016 في الرياض بسعر 0 ريال سعودي

قبل يومين
37,000 ريال سعودي
الرياض

هيونداي اكسنت 2018 في جدة

قبل 49 دقيقة
غير محدد
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل