المربع نت – تشتهر سيارات بي ام دبليو بمحركات البنزين عالية الأداء، ولكن تتواجد العديد من السيارات المقدمة بمحركات الديزل بشهرة وشعبية كبيرة بالأسواق الأوروبية مثل بي ام دبليو M340d التي تعتمد على وقود الديزل، بسعر مقارب لطراز M340i الذي يعتمد على محرك بنزين.

محركات الديزل أفضل عادة في عزم الدوران من محركات البنزين ولكن أسوأ في القوة الحصانية، لذلك تفوقت نسخة M340i من الفئة الثالثة من بي ام دبليو التي تعتمد على البنزين بالقوة الحصانية بالمقارنة مع النسخة المزودة بمحرك ديزل التي تتفوق بعزم الدوران.

بي ام دبليو الفئة الثالثة تحصل على تعديلات رياضية ومحرك أقوى من مانهارت الألمانية

بي ام دبليو M340d مانهارت

أداء بي ام دبليو الفئة الثالثة M340d بالمقارنة مع M340i

بفضل حزمة تعديلات مانهارت أصبحت بي ام دبليو M340d تعادل نفس القوة الحصانية الخاصة بإصدار البنزين مع تفوق كبير لعزم الدوران، ولتوضيح التفوق تقدم النسخة التي تعتمد على البنزين من M340i بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر توين تربو بقوة 382 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران.

أداء نسخة مانهارت MH3 400d

تأتي النسخة الأساسية من بي إم دبليو M340d بمحرك ديزل سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر توين تربو بقوة 340 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران، ولكن بفضل حزمة التعديلات الرياضية من مانهارت أصبح محرك الديزل يولد قوة 380 حصان مع عزم دوران 770 نيوتن متر.

بي ام دبليو M340d مانهارت

تأتي هذه القوة الحصانية بفضل حصول بي ام دبليو الفئة الثالثة M340d على نظام عادم رياضي جديد مع وحدة تحكم إلكترونية جديدة للمحرك، وتطلق مانهارت اسم MH3 400d على نسختها الفائقة من السيارة التي تعتمد على وقود الديزل.

مواصفات مانهارت MH3 400d

لم تقتصر تعديلات مانهارت على المحرك فقط، حيث حصلت MH3 400d على قطع خارجية رياضية مصنعة من ألياف الكاربون مع رسومات باللون الفضي، بالإضافة إلى عجلات رياضية بقياس 20 إنش، ونظام تعليق معدل من مانهارت لتعزيز ثبات السيارة والمظهر الرياضي.

بي ام دبليو M340d مانهارت

في الداخلية لم تحصل السيارة على الكثير من التعديلات، حيث تمت تغطية المقاعد المصنعة من ألياف الكاربون بجلد فاخر مع شعارات مانهارت، ومقابض جديدة لنقال الحركة خلف عجلة القيادة وبعض اللمسات التصميمية الرياضية الأخرى، ولم تكشف مانهارت عن سعر حزمة التعديلات الفائقة لسيارة بي ام دبليو M340d.

شاهد أيضاً:

المصدر: مانهارت، بي ام دبليو

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل