انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تجمع سيارات بي ام دبليو الجران كوبيه بين الرحابة الداخلية والتوجه الرياضي في الأداء والتصميم، هنا نركز على أبزر المزايا الرياضية في الفئة الرابعة جران كوبيه.

التصميم الرياضي

بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه: الجوانب الرياضية وأنظمة القيادة في السيارة رباعية الأبواب 1

بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه: الجوانب الرياضية وأنظمة القيادة في السيارة رباعية الأبواب

ركزت بي ام دبليو في الرياضية بتصميم منصة وهيكل بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه، وانعكس ذلك في الشكل أيضا حيث جاءت المقدمة طويلة لتمنح السيارة صورة ظلية ديناميكية، مع تميزها بسقف يطفو، وخلفية تتمتع بخطوط جريئة، وتتوفر حزمة M Carbon لإضافة الكربون فايبر على الجسم.

وتم استخدام أحدث التقنيات لتخفيف الوزن مع منحها الصلابة اللازمة، وساهمت دعامات الالتواء المخصصة في تحسين الرشاقة ودقة التوجيه، وجاءت السيارة بإطارات عريضة ومركز ثقل منخفض وتوزيع مثالي للوزن 50:50.

ويتكون نظام التعليق من محور أمامي بدعامة زنبركية ثنائية المفصل ومحور خلفي خماسي الوصلات، والمخمدات القابلة للرفع والتوجيه الكهروميكانيكي، ومن الخيارات المتاحة نظام تعليق M Sport الأكثر صلابة، ونظام تعليق M المتكيف مع مخمدات إلكترونية التحكم، والقفل التفاضلي الرياضي M Sport مع تحكم إلكتروني، ونظام المكابح الرياضية M Sport.

داخلية رياضية

بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه: الجوانب الرياضية وأنظمة القيادة في السيارة رباعية الأبواب 2

رغم أن داخلية بي ام دبليو جران كوبيه زادت مساحتها مقارنة بالجيل الماضي، فلديها من التجهيزات الرياضية ما تنقل الشعور الحماسي للسائق على وجه التحديد، حيث تأتي المقاعد الأمامية بتصميم رياضي، والمقود الرياضي يأتي مع مبدلات السرعة من خلفه، ووظيفة التسارع Sprint التي تجعل السيارة أسرع استجابة للتسارع.

خيارات متعددة للمحركات

تتوفر بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه مع 3 خيارات للمحرك، مع نظام دفع خلفي أو نظام الدفع الكلي xDrive، وفي الفئة القياسية فإن محركها البنزين تيربو بسعة 2.0 لتر يخرج قوة 184 حصان وعزم دوران 290 نيوتن متر ويمكنها من التسارع من 0 – 100 كم/ س في 7.5 ثانية.

بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه: الجوانب الرياضية وأنظمة القيادة في السيارة رباعية الأبواب 3

أنظمة متقدمة لمساعدة السائق

بي ام دبليو جران كوبيه يتوفر لها 40 نظام لمساعدة السائق بما في ذلك تحذير التصادم الأمامي وميزة تحديد السرعة ومثبت السرعة المتكيف وتحذير مغادرة المسار ومساعد الركن والتحكم في مسافة الركن والتعرف على إضاءات إشارات المرور وكاميرات محيطية ومسجل القيادة بالكاميرا.

بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه: الجوانب الرياضية وأنظمة القيادة في السيارة رباعية الأبواب 4

المصدر: بي ام دبليو

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل