انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في محاولة لإغراء وجذب عملاء جدد لسياراتها الكهربائية، أعلنت نيسان عن تركيب منافذ شحن تيسلا في سياراتها الكهربائية، وهي خطوة كررتها شركات سيارات عالمية أخرى مؤخراً وعلى رأسهم فورد وجنرال موتورز ومرسيدس وفولفو وبولستار وغيرهم.

نيسان هي أول شركة سيارات يايانية تقوم بهذه الخطوة، ولن تكون الأخيرة، والغرض منها أن يتمكن ملاك سيارات نيسان الكهربائية من استخدام شبكة الشحن السريع Superchargers الممتازة لتيسلا في أمريكا الشمالية.

نيسان هي أول شركة يابانية تقرر استخدام منافذ شحن تيسلا في سياراتها الكهربائية 1

شبكة واسعة ومتوغلة لتيسلا 

وقد قامت تيسلا ببناء هذه الشبكة الواسعة والمترامية في الولايات المتحدة وكندا على مدار الأعوام العشرة الماضية لدعم موديلاتها الكهربائية، وقررت مؤخراً فتح المجال لشركات السيارات الأخرى لاستخدام هذه الشواحن السريعة.

نيسان هي أول شركة يابانية تقرر استخدام منافذ شحن تيسلا في سياراتها الكهربائية 2

ولكن لتسهيل هذه العملية، لابد من تركيب منافذ شحن مماثلة لمنافذ شحن تيسلا في السيارات الكهربائية نفسها، وهو ما قررت نيسان وغيرها من شركات السيارات القيام به.

حلول مؤقتة حتى التركيب النهائي

وذكرت نيسان أن منافذ شحن تيسلا سيتم تركيبها بداية من 2025، ولكن يمكن استخدام أجهزة Adaptor خاصة في سيارات نيسان الكهربائية للشحن من محطات شحن تيسلا بشكل مؤقت حتى يتم تركيب منافذ الشحن في السيارات أثناء عملية الإنتاج نفسها.

ما هي خطط نيسان الكهربائية؟ 

وتوفر نيسان حالياً موديلين كهربائيين في الولايات المتحدة وهما ليف وآريا، وأعلنت العلامة مؤخراً عن خطط لطرح موديلين كهربائيين جديدين كلياً في 2025، وسيتم بناؤهما في مصنع ميسيسيبي الأمريكي، وتكتمت نيسان على مواصفاتهم التقنية للوقت الحالي.

نيسان هي أول شركة يابانية تقرر استخدام منافذ شحن تيسلا في سياراتها الكهربائية 3

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل