المربع نت – تشتهر الحكومة الأمريكية بأسطول سياراتها المدرعة لنقل الرؤساء والدبلوماسيين وكبار رجال الدولة في الخارج والداخل.. واستلمت الحكومة لتوها الجيل الجديد من سيارات شيفروليه سوبربان المدرعة من تصميم قسم الدفاع العسكري لجنرال موتورز.

وتعاقدت وزارة الخارجية الأمريكية مع قسم الدفاع العسكري والعمليات الخاصة لجنرال موتورز في صفقة بقيمة 36.4 مليون دولار لتطوير وبناء الجيل القادم من المركبات المدرعة المبنية على سوبربان، مع العلم أن الحكومة تعاقدت مع أطراف ثالثة مستقلة لبناء إصدارات مدرعة مبنية على فورد اكسبيديشن مؤخراً.

جنرال موتورز تسلم أول سيارة سوبربان مدرعة للحكومة الأمريكية بسعر 13.5 مليون ريال

ما هي مواصفات سوبربان المدرعة الجديدة؟ 

جنرال موتورز تسلم أول سيارة سوبربان مدرعة للحكومة الأمريكية بسعر 13.5 مليون ريال 1

وتشارك النسخ المدرعة الجديدة لسوبربان نفس التصميم وبعض المكونات مع شيفروليه سوبربان المدنية، ولم تذكر جنرال موتورز المحرك المستخدم في النسخة المدرعة، ولكن على الأرجح هو محرك 8 سلندر 6.2 لتر من طراز LS بقوة 426 حصان وعزم دوران 624 نيوتن متر، ومن المحتمل إضافة تقنية هجينة له لتعزيز أدائه.

وسلمت جنرال موتورز بالفعل أول نسخة من سيارة سوبربان المدرعة لوزارة الخارجية الأمريكية في نهاية يونيو، وسيتم اختبار نسخة أخرى قريباً عبر تعريضها لهجوم بالقنابل اليدوية والأسلحة النارية الصغيرة لضمان سلامتها واعتماديتها وحمايتها للأشخاص المهمين بداخلها، مع إخضاع 8 نسخ أخرى من سوبربان المدرعة لاختبارات تحمل قاسية خلال الأسابيع القادمة.

سيارات مكلفة جداً!

جنرال موتورز تسلم أول سيارة سوبربان مدرعة للحكومة الأمريكية بسعر 13.5 مليون ريال 2

نتحدث إذن عن 10 نسخ اختبارية قامت جنرال موتورز ببنائها بالفعل لسوبربان المدرعة، كل نسخة بسعر باهظ 3.6 مليون دولار – 13.5 مليون ريال، وقيمة إجمالية للعقد بـ 36.4 مليون دولار للسيارات العشرة.

في حالة نجاح سوبربان المدرعة في جميع هذه الاختبارات، ستمنح الحكومة الأمريكية جنرال موتورز عقداً أطول ممتداً لعدة أعوام بداية من سبتمبر 2023.

جنرال موتورز تسلم أول سيارة سوبربان مدرعة للحكومة الأمريكية بسعر 13.5 مليون ريال 3 جنرال موتورز تسلم أول سيارة سوبربان مدرعة للحكومة الأمريكية بسعر 13.5 مليون ريال 4

المصدر: GM Defense

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل