المربع نت ـ تأتي سيارة ام جي 6 على قائمة السيارات الصينية الأكثر شعبية في فئة السيدان، حيث تقدمها شركة ام جي بمواصفات أنيقة وعملية بالإضافة لمستوى مقبول من الاعتمادية، وهو ما ساعدها على الحصول على شعبية واسعة بين العملاء من الباحثين عن الاقتصادية والأناقة معاً.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارة ام جي 6 وسعرها لعام 2023 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات.

سيارة ام جي 6 2023 إليك مواصفات السيدان الانيقة من الصانع الصيني في السعودية

ما هي ابرز المواصفات الخارجية لـ سيارة ام جي 6؟

نتعرف في البداية على التصميم الخارجي لـ سيدان ام جي الأنيقة سيارة ام جي 6، حيث يقدمها الصانع الصيني كسيدان صغيرة الحجم تحمل تصميم جذاب يأتي مع لمسات رياضية لتمنحها مظهر شبابي وعصري، ويُمكننا رؤية اللمسات الديناميكية من خلال الجسد الرشيق والذي يزينه الخطوط البارزة.

تأتي هذه الخطوط على غطاء المحرك وتمتد بانسيابية إلى جانبي السيارة وذلك لتعزز من المظهر الرياضي للسيارة بالإضافة لتحسين الديناميكية الهوائية والأداء على الطريق.

سيارة ام جي 6 التصميم الخارجي

وتأتي الواجهة الأمامية بتصميم غاية في الأناقة وتشتمل على شبك أمامي كرومي يحمل تصميم فريد ليميز السيارة على الطريق ويمنحها طابعها الخاص، كما تشتمل على مصابيح أمامية تأتي بمظهر هجومي جذاب ليعزز من نظرتها القوية. 

سيارة ام جي 6 الواجهة الأمامية

وفي الأسفل سنجد شبك إضافة مع فتحات تهوية على جانبيه لتوفير تهوية أكبر للمحرك، بينما تأتي جانبية السيارة مع مرايا حانبية تدعم التعديل الكهربائي، هذا وترتكز السيارة على عجلات معدنية بمقاسات مختلفة تتراوح بين 16 بوصة و 17 بوصة و 18 بوصة حسب الفئة، بالإضافة لوجود فتحة سقف كهربائية.

سيارة ام جي 6 من الخلف

وبالنسبة لأبعاد سيارة ام جي 6 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 4,694 مم
  • العرض يبلغ: 1,848 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,465 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,715 مم

اقرأ أيضا أفضل جيب ام جي 7 راكب: إليكم مزايا rx8 2023 في السعودية

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ سيارة ام جي 6 2023؟

وبالانتقال إلى داخل سيارة ام جي 6، سنرى المقصورة العصرية للسيدان الأنيقة والتي تحمل تصميم عملي مع لمسات راقية نراها في الكسوة الجلدية التي تغطي أغلب المساحة الداخلية في الفئة الأعلى في المجال، وتأتي ام جي 6 مع خمسة مقاعد مريحة مع كسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة.

سيارة ام جي 6 المقاعد الخلفية

وتشمل مزايا الراحة في ام جي 6 دعم خاصية التعديل الكهربائي أو اليدوي للمقاعد الأمامية حسب الفئة، فيما تدعم المقاعد الخلفية خاصية الطي لزيادة مساحة التخزين بالصندوق الخلفي لتصل إلى 1170 لتر، كما تأتي مع مقود تعدد الوظائف مكسو بالجلد يعزز من تحكم السائق.

سيارة ام جي 6 التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتتجهز السيارة بمجموعة متطورة من الأنظمة التي تقدم مستوى جيد من الرفاهية على الطريق، فتأتي مع شاشة نظام ترفيهي لمسية عالية الجودة مقاس 8 بوصة تدعم اتصال الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

كما تدعم السيارة خاصية البلوتوث، بالإضافة لوجود نظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي مناطق التحكم مع فتحات خلفية في الفئة العليا، ويقترن به نظام لتنقية هواء المقصورة.

سيارة ام جي 6 النظام الصوتي

كما تأتي مع راديو، ومنفذين للـ USB، وتتزود بزر تشغيل المحرك، كما تشتمل على نظام صوتي مميز يتكون من ست سماعات يقدم تجربة سمعية مذهلة.

اقرأ أيضا ام جي hs 2023 واهم المعلومات حول السيارة العائلية الصينية في السعودية

ما هي انظمة الامان داخل سيارة ام جي 6؟

سيارة ام جي 6 الامان

وفيما يخص مواصفات الأمان داخل سيارة ام جي 6، فتزودها الشركة بمجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق لتقدم من خلالها رحلة آمنة وتجربة قيادة أسهل، وتشمل هذه الأنظمة:

  • مثبت السرعة
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل بشكل الكتروني
  • التحكم في الفرامل عند الانعطاف
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • عدد ستة وسائد هوائية
  • أحزمة أمان أمامية مع التنبيه
  • مثبت مقعد الطفل
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • قفل الأبواب عند الحركة
  • فتح تلقائي للأبواب بعد التصادم
  • نظام حماية ضد السرقة

اقرأ أيضا سعر ام جي 5 2023 في السعودية مع عرض أبرز مواصفات السيارة

ماذا عن قوة سيارة ام جي 6 2023 على الطريق؟

سيارة ام جي 6 المحرك

وتستمد سيارة ام جي 6 قوتها على الطريق من محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 169 حصان، مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

هذا وتتسارع السيارة من خلال هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 7 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كلم/ساعة، بينما يبلغ معدل استهلاك الوقود حوالي 17.2 كلم/لتر، الأمر الذي يجعلها من أبرز السيارات الاقتصادية في فئتها.

شاهد أيضا 

ما هو سعر سيارة ام جي 6 موديل 2023 في السعودية؟

سيارة ام جي 6 الاسعار

وفي حال أردت الحصول على سيارة ام جي 6 2023 في المملكة العربية السعودية، فيُمكنك أيجادها من خلال مجموعة تأجير للسيارات حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • سيارة ام جي 6 موديل 2023 فئة ستاندرد تأتي بسعر 73,425 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة ام جي 6 موديل 2023 فئة كومفرت تأتي بسعر 78,255 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة ام جي 6 موديل 2023 فئة لكجري تأتي بسعر 84,005 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال استعراض مفصل لـ سيارة ام جي 6 2023 والتي حصلت على شعبية كبيرة خاصة في الأسواق العربية، وذلك لما تقدمه من تصميم جذاب يخطف الأنظار، مع داخلية رحبة ومريحة تقدم مستوى جيد من الرفاهية مع استخدام مجموعة من المواد عالية الجودة، ضمن مزايا أخرى مقابل سعر تنافسي.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك سيارة ام جي 6 2023؟ وما هو طرازك المفضل في تشكيلة الصانع الصيني؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا ما هي أرخص جيب ام جي 2023؟ إليك ما يُميزها وأسعارها

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة ام جي مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل