المربع نت – كشفت شركة ميتسوكا اليابانية عن واحدة من أبرز النسخ المعدلة من مازدا مياتا على الإطلاق، حيث حصلت السيارة اليابانية على تصميم كلاسيكي مستوحى من السيارات الفاخرة من أربعينيات القرن الماضي، تطلق شركة ميتسوكا اسم هيميكو على نسخة مياتا المعدلة وسوف تقوم بإنتاج 10 نسخ حصرية فقط متوفرة بسبعة ألوان.

تشتهر ميتسوكا في اليابان بالتعديلات الكلاسيكية الفريدة للعديد من السيارات حيث تقدم أيضاً تويوتا يارس بتصميم كلاسيكي و تويوتا راف 4 بتصميم مشابه كثيراً لسيارة شيفروليه بليزر K5 الكلاسيكية، بالإضافة إلى نسخة أخرى من مياتا بتصميم يتشابه مع شيفروليه كورفيت C2 الكلاسيكية.

مازدا MX-5 مياتا تحصل على إصدار حصري جداً بتصميم مستوحى من أربعينيات القرن الماضي

مواصفات ميتسوكا هيميكو

بالعودة إلى ميتسوكا هيميكو التي تستند على مازدا مياتا والمعروفة بالعديد من الأسواق العالمية باسم مازدا MX-5، قامت شركة ميتسوكا بتعديل السيارة مع هيكل خارجي جديد مصنع يدوياً مع زيادة طول السيارة وقاعدة العجلات للحصول على غطاء المحرك الكبير مثل السيارات الكلاسيكية، لتأتي نسخة هيميكو بطول إجمالي 4,580 مم، في حين أن طول النسخ الأصلية من مياتا يبلغ 3,914 مم.

مازدا مياتا من ميتسوكا

محرك ميتسوكا هيميكو

بالرغم من حصولها على غطاء محرك كبير للغاية، لكن قدمت ميتسوكا هيميكو بأصغر محرك مقدم في مازدا مياتا، وهو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر يولد قوة 130 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات بدون خيار إضافي للحصول على ناقل حركة يدوي.

تقدم شركة ميتسوكا اليابانية سيارة هيميكو الحصرية بسعر يبدأ من 6,787,000 ين ياباني والذي يعادل نحو 48 ألف دولار، أو نحو 180 ألف ريال، وتخطط العلامة اليابانية لإنتاج 10 نسخ فقط للسوق اليابانية مع عدم وجود خطط بالوقت الحالي لإطلاقها بالمزيد من الأسواق العالمية.

شاهد أيضاً:

المصدر: mitsuoka

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل