المربع نت ـ لكزس rc هي كوبيه رياضية فاخرة تقدمها لكزس بتصميم ساحر ومقصورة متميزة مزودة بالعديد من المزايا التي تولي اهتمام كبير للسائق، هذا بالإضافة إلى محرك غاية في القوة ما يمنحها أداء مثالي وتجربة قيادة حماسية وممتعة.

ويقدم الصانع الياباني سيارته بإصدارين هما RC وRC F الأكثر قوة، وسنعرض لكم في هذا المقال مواصفات كلاً منهما وأسعارهما في السوق السعودي عند الوكيل الحصري عبداللطيف جميل.

لكزس rc 2023 تعرف على سيارة لكزس الرياضية ونسختها الاكثر قوة rc F في السعودية

نبدأ حديثنا بالتعرف على المواصفات الخارجية لـ لكزس rc 2023، وهي تأتي كما ذكرنا كـ كوبيه رياضية أنيقة تحمل تصميم يجمع بين الفخامة والجرأة، كما تأتي مع هيكل مصنوع من الفولاذ يكسبها قوة وصلابة وقدرة أعلى على التحمل.

لكزس rc 2023 التصميم

ونرى ملامح RC الديناميكية في الخطوط البارزة على جسدها المثير بالإضافة لـ سقفها المقوس لتمنحها جاذبية كما تعمل على تعزيز الأداء والديناميكية الهوائية للكوبيه الخارقة.

هذا وتأتي الواجهة الأمامية لـ RC تحمل تصميم هجومي وشرس يضيف إليها طابع خاص وشخصية رياضية عنيفة لا تمزح على الإطلاق، كما تمنحها الأداء المثالي على الممرات الهوائية ذات الحجم الكبير.

لكزس rc 2023 الواجهة الأمامية

وتشتمل مقدمة السيارة على شبك أمامي كبير يسيطر على أغلب المساحة الأمامية، ويحمل بفخر شعار لكزس بالحجم الكبير، فيما تأتي المصابيح الأمامية تعمل بتقنية الـ LED بتحكم تلقائي وتحمل تصميم غاية في الحدة لتعزز من الشكل الهجومي لـ RC.

كما تشمل التجهيزات الخارجية نظام عادم رباعي الفتحات، بالإضافة لفتحة سقف من نوع Moon Roof، فيما ترتكز السيارة على عجلات رياضية تحمل تصميم جذاب وتأتي مقاس 18 أو 19 بوصة.

لكزس rc 2023 من الجنب

والجدير بالذكر حصول فئة F سبورت من لكزس rc لموديل 2023 على مجموعة ترقيات جمالية نراها في تباين ألوان الهيكل الخارجي، حيث يأتي بمزيج مميز من اللون الرمادي مع سقف وغطاء محرك باللون الأسود، وترتكز على عجلات رياضية مقاس 19 بوصة تأتي من شركة Enkei.

 وبالنسبة لأبعاد لكزس rc فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 4695 مم
  • العرض يبلغ: 1840 مم
  • الارتفاع يبلغ: 2069 مم
  • قاعدة العجلات يبلغ: 2730 مم
  • وزن السيارة بدون ركاب يبلغ: 1860 كجم

اقرأ أيضا لكزس تجهز سيارتها الكهربائية UX 300e ببطارية جديدة تسمح بقيادتها لمسافة 450 كم

كيف تبدو لكزس rc 2023 من الداخل؟

وبالدخول إلى لكزس rc موديل 2023 فنلاحظ أنها تأتي مع تصميم راقي وأنيق إلا أنه أقل ديناميكية من التصميم الخارجي، وتشتمل على لمسات فخمة ومجموعة من المواد عالية الجودة.

لكزس rc 2023 المقاعد

وتأتي المقصورة مع صفين من المقاعد الرياضية المريحة والتي توفر دعم للركاب مع كسوة من الجلد الناعم،  كما تدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل الكهربائي، بالإضافة لذاكرة حفظ الوضعية لمقعد السائق، مع دعم خاصية التبريد، هذا وتتشتمل على عجلة قيادة بكسوة جلدية قابلة للتعديل الكهربائية وتحمل علامة F في الفئة الرياضية.

لكزس rc 2023 التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي لكزس rc مجهزة بشاشة وسطية مقاس 10.3 بوصة تدعم خاصية التحكم عن بعد من خلال لوحة تحكم تعمل باللمس ويتم تثبيتها في الكونسول الوسطي، كما تقدم تجربة سمعية ممتازة من خلال نظام صوتي فاخر يأتي من مارك ليفنسون يتكون من 17 مكبر صوتي.

وتشتمل أيضاً على شاشة عدادات رقمية تقوم بعرض المعلومات الهامة للسائق أثناء القيادة، فيما يدعم النظام الترفيهي أنظمة أبل كاربلاي، بالإضافة لوجود راديو ايه ام اف ام ، ومنفذ USB و AUX.

ما هي انظمة السلامة داخل لكزس rc 2023؟

لكزس rc 2023 الامان

تتجهز لكزس rc 2023 بمجموعة نشطة ومميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تقدم من خلالها تجربة قيادة أكثر سهولة وأمان، وتشمل:

  • عدد ستة وسائد هوائية
  • نظام ثبات إلكتروني
  • نظام تثبيت للسرعة
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام قراءة قياس ضغط الإطارات الأربعة
  • كاميرا رجوع خلفي
  • حساسات ركن أمامية وخلفية.

اقرأ أيضا المزايا التي تضمن لك راحة الجلوس والاسترخاء والترفيه في لكزس LS 2023

ما هي مواصفات أداء لكزس rc على الطريق؟

لكزس rc 2023 الاداء

نصل لمواصفات الأداء والتي تعد السمة الأبرز للكوبيه الرياضية، وهي تقدم أداء عالي ومميز من خلال القوة التي تستمدها من خيارين من المحركات التي تأتي كالآتي:

  • محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة تبلغ 241 حصان مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي
  • محرك بنزين سداسي الاسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر ويولد قوة تبلغ 311 حصان مع عزم دوران 380 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي.

ما هي اسعار لكزس rc موديل 2023 في السوق السعودي؟

لكزس rc 2023 الاسعار

وتتوفر لكزس rc موديل 2023 في السوق السعودي بالفئات والأسعار التالية:

  • لكزس rc 2023 فئة RC300 AA Elegant تأتي بسعر 207,000 ريال سعودي
  • لكزس rc 2023 فئة RC350 FF F-Sport تأتي بسعر 257,140 ريال سعودي

اقرأ أيضا لكزس GX 2022: كل ما تريد معرفته “سعر ومواصفات” مع عرض سعر موديل 2023

والآن، بعد أن تعرفنا على مواصفات وسعر لكزس rc لنتعرف على مواصفات الإصدار الأكثر قوة والتي تقدمها لكزس تحت اسم rc f، وهي تأتي كـ كوبيه رياضية بحجم أكبر قليلاً من لكزس rc، مع تصميم أكثر ديناميكية ومحرك أكثر قوة، وسنتناول فيما يلي أهم مواصفاتها:

ما هي مواصفات لكزس rc f الخارجية؟

لكزس rc f التصميم

تأتي لكزس rc f بتصميم مشابه كثيراً لشقيتها الصغرى إلا أنه كما ذكرنا أكبر قليلاً مع لمسات أكثر ديناميكية وجاذبية، كما تأتي الواجهة الأمامية بتصميم هجومي وحاد يظهر في الشبك الأمامي الكبير باللون الأسود مع المصابيح الأمامية الشرسة التي تعمل بتقنية الـ LED وتأتي مع إضاءة شعار لكزس F-Performance كما تدعم التحكم التلقائي للإضاءة العالية.

لكزس rc f الواجهة الأمامية

وترتكز السيارة على عجلات رياضية مقاس 19 بوصة تأتي بتصميم خاص بـ RC F، كما تشتمل لعى فتحة سقف من نوع Moon Roof، وجناح خلفي أوتوماتيكي، ومفتاح ريموت لإدارة المحرك عن بعد.

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ لكزس rc f؟

لكزس rc f المقاعد

تأتي مقصورة لكزس rc f مع تصميم أنيق وتطعيمات من الكاربون فايبر فيما تُضيف إليها الساعة الكلاسيكية الفخمة التي تتوسط لوحة القيادة مظهر أكثر كلاسيكية وفخامة، كما تأتي مع  عجلة قيادة بكسوة جلدية تحمل شعار علامة F، وتشمل أبرز التجهيزات الداخلية بالسيارة:

  • صفين من المقاعد بكسوة من جلد Semi-Aniline.
  • دعم خاصية التهوية للمقاعد الأمامية
  • المقاعد الأمامية كهربائية مع ذاكرة لمقعد السائق
  • فتحة سقف

لكزس rc f التقنيات

فيما تشمل التجهيزات التقنية التي توفر مستويات كبيرة من الرفاهية ما يلي:

  • شاشة نظام ملاحة SD-Card مع وحدة تحكم عن بعد عن طريق اللمس Screen 10.3 inch
  • مفتاح كرت إضافي
  • لوحة عدادات رقمية
  • نظام صوتي مارك ليفينسون راديو AM و FM ، DVD وMP3 وWMA مع مدخل USB وAUX و Miracast بـ 17 سماعة
  • نظام تشغيل المحرك عن بعد

اقرأ أيضا لكزس NX تفوز بجائزة AUTO EXPRESS للعام الثاني على التوالي Premium SUV of the Year 2023

ماهي انظمة السلامة ومساعدة السائق بـ لكزس rc f؟

لكزس rc f الجناح الخلفي

تأتي لكزس rc f مع مع مجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي توفر مستويات عالية من الحماية على الطريق، ولعل أبرز تلك التجهيزات التنبيه عن طريق الإهتزاز في عجلة القيادة، وكاميرا خلفية ونظام عرض ومراقبة ضغط الإطارات، بالإضافة إلى نظام التنبيه قبل وقوع الحادث ومثبت السرعة التفاعلي، وتشتمل باقي الأنظمة على:

  • المرايا الجانبية مجهزة بحساس النقاط العمياء Blind Spot Monitor
  • نظام التوجيه ذي نسب التروس المتغيرة EPS+AVS+VGRS Vehicle Gear Ratio Steering
  • حساسات أمامية وخلفية
  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وللركب للسائق والراكب الأمامي
  • حساس التنبيه عند الخروج عن المسار Lane Departure Alert with Steering Control and Vibration
  • مثبت السرعة النشط مع نظام الحماية ما قبل الاصطدام Pre- Crash System with Active Cruise Control
  • كاميرا للرجوع الخلفي
  • نظام قراءة قياس ضغط الإطارات ( الإطارات الأربعة )

شاهد أيضا

ما هي مواصفات أداء لكزس rc f على الطريق؟

لكزس rc f الاداء

تقدم لكزس rc f قوة بالغة على الطريق، وتستمدها من محرك بنزين مؤلف من ثمانية أسطوانات يأتي على شكل حرف v بسعة 5.0 لتر ويعمل بالسحب الطبيعي للهواء ليولد قوة تبلغ 470 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 530 نيوتن متر.

ويحمل المحرك الرقم الكودي 2UR-GSE ويأتي مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات يعمل بالدفع الخلفي، وتم تطوير صوت هذا المحرك من قبل شركة ياماها اليابانية لتوفير أجواء حماسية وطربية عند الانطلاق على الطريق.

ما هو سعر لكزس rc f موديل 2023 في السوق السعودي؟

لكزس rc f الاسعار

تتوفر سيارة لكزس rc f في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي بفئة واحدة بالسعر التالي:

  • لكزس RC-F AA F-Performance تأتي بسعر 374,440 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

ماذا نعرف عن شركة لكزس؟

وأخيراً بعد أن تعرفنا على اهم مواصفات لكزس rc وأسعارها في السوق السعودي، لنتعرف على شركة لكزس المصنعة، فتعد لكزس واحدة من أهم مصنعي السيارات اليابانية، وتقوم بانتاج السيارات الفخمة حيث تعد هي الذراع الفاخر لـ تويوتا، إلا أنها تمتلك كيان تجاري خاص بها.

برعت لكزس في مجال تصنيع السيارات حيث قامت بتأسيس مراكزها الخاصة للتصميم والهندسة وتصنيع السيارات، وحتى هذا اليوم تقوم الشركة بتصنيع طرازاتها في عدة أماكن صناعية في اليابان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتعد طرازات لكزس ضمن الأكثر شعبية ومبيعاً حول العالم، حيث تقوم ببيع إصداراتها بأكثر من 70 دولة حول العالم.

تأسست الشركة اليابانية عام 1989، بينما ترجع شرارة البداية إلى عام 1983 وذلك بقرار من إيجي تويودا؛ رئيس شركة تويوتا بصناعة سيارة فاخرة أراد منها أن تكون الأفضل في فئتها من ناحية الاعتمادية والأمان والسرعة والراحة والأناقة، حيث قام بتوظيف أفضل المهندسين والفنيين والمصممين وبالفعل قام بصناعة أول سيارة لكزس في خريف عام 1989 تحت اسم LS 400.

صنفت لكزس كرابع أكبر علامة تجارية فاخرة في العالم، وذلك بعد مرسيدس، وأودي، وبي إم دبليو، كما تبلغ قيمتها السوقية 10.3 مليار دولار أمريكي، فيما بلغت قيمة مبيعاتها من السيارات 25.3 مليار دولار أمريكي، وفي عام 2018 ارتفعت القيمة السوقية لـ لكزس بنسبة 4.9%.

ويأتي السوق الأمريكي أكبر سوق للصانع الياباني مع نسب مبيعات وصلت إلى 42%، بينما تأتي الأسواق الأكثر نموًا فهي الصين واليابان وتايوان التي نمت بنسبة تزيد عن 20%، وفي عام 2012 قامت لكزس ببيع 476.566 سيارة بزيادة بلغت 18٪ بالمقارنة مع عام 2011، ليُصبح هذا هو النمو الأسرع في الشرق الأوسط وبلغ 50% فيما بلغت نسبة نموّها في أمريكا الشمالية 22%.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارة لكزس rc وrv f الأكثر قوة واللتان تأتيان للسوق السعودي كاثنتين من أهم وأبرز السيارات الرياضية، كما حصلتا على إعجاب وثقة الكثير من العملاء من الباحثين عن الإثارة والحماس في القيادة.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تتمكن لكزس من خلال سيارتها rc من منافسة كبرى الشركات الرياضية مثل فيراري وبوجاتي في الأسواق؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق

المصدر: الموقع الرئيسي لوكيل شركة لكزس في السعودي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس RC-F 2016 المالك الاول من الوكاله

قبل شهرين
غير محدد
الرياض

فورد F-150 Raptor R موديل 2023 (جديد)

قبل شهر
625,000 ريال سعودي
الخبر

فورد F-150 LIGHTNING PLATINUM موديل 2023 (جديد)

قبل شهر
475,000 ريال سعودي
الخبر

فورد F-150 LARIAT Shelby موديل 2023 (جديد)

قبل شهر
625,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل