المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج تجربة سيارة، والتي يسلط فيها الضوء على سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية موديلات 2023، والتي تتوفر لدى وكيلها في المملكة العربية السعودية شركة الجبر التجارية، واليوم سنأخذك في تجربة قيادة لتلك العائلية ذات المحركات الهايبرد الصديقة للبيئة؛ للتعرف على مواصفات الأداء وتجربة قيادة السيارات ذات التصميم الجذاب والأداء القوي والرياضي، من المُصنع الكوري كيا، وإليكم تفاصيل الحلقة.

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية”

تم إطلاق سيارات كيا الهايبرد موديل 2023 كجزء من استراتيجية كيا لتوفير خيارات مستدامة وفعالة من حيث استهلاك الوقود، وتتميز سيارات كيا الهايبرد بتقنية الهجين القوية التي تجمع بين محرك بنزين ومحرك كهربائي، مما يسمح بتحقيق أداء ممتاز واقتصادية في استهلاك الوقود.. وتعد سيارات كيا الهايبرد، خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة موفرة للوقود وصديقة للبيئة دون التضحية بالأداء أو الراحة.

سيارات كيا الهايبرد موديلات 2023

سيارات كيا الهايبرد

إليكم تفاصيل المواصفات والأداء الخاصة بكل من سيارات كيا الهايبرد المتوفرة داخل المملكة العربية السعودية لدى وكيلها الحصري شركة الجبر التجارية:

اقرأ أيضًا: سيارات كيا 2023: هذه أحدث سيارات العلامة الكورية في السعودية لدى كيا الجبر للسيارات

كيا نيرو بلس موديل 2023

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 1

بالحديث عن السيارة الاس يو في ضمن فئة السيارات الصغيرة تحت المدمجة، والتي تتوفر بتصميم رياضي جريء، مع ديناميكية الخطوط الممتدة من أعلى غطاء المحرك، مع مصابيح أمامية بتقنية LED مع إضاءة نهارية، وكشافات الضباب الأمامية موجودة بالجزء السفلي، وتستند السيارة على جنوط عجلات مقاس 16 بوصة.

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 2

من الداخل نرى المساحات الرحبة مع 5 مقاعد رياضية من الجلد، ويأتي مقعد السائق مع نظام ذاكرة لحفظ الوضعية، وتوجد أيضا دواسات من الألمنيوم، ونظام إضاءة محيطية أمامية بإضاءة خافتة لتكون مريحة للعين، مع شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وشاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 8 بوصة، مع نظام صوتي مكون من 6 سماعات، مع مكيف هواء بتحكم أوتوماتيكي ثنائي المناطق.

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 3

وتعتمد كيا نيرو بلس موديل 2023 على محرك هايبرد مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.6 لتر، ينتج قوة إجمالية تصل إلى 141 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 265 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 24.6 كم لكل لتر.

اقرأ أيضًا: كيا سورينتو هايبرد 2023 متوفرة في السعودية بتجهيزات اقتصادية وتجهيزات راقية

كيا K5 موديل 2023

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 4

أما بالحديث عن سيارات كيا السيدان نرى اميزها كيا K5 موديل 2023 والتي تأتي بتصميم خارجي مثير وجذاب، مع واجهة أمامية هجومية، يعتليها شبك أنف النمر بنمط شبكي يمتد بعرض السيارة، مع مصابيح أمامية مميزة بتقنية LED، وغطاء محرك عضلي مع خطوط بارزة بكامل طول الهيكل، ومن الخلف تأتي السيارة بمصابيح جديدة متصلة بشريط ضوئي LED، مع خط سقف مقوس للوراء لزيادة الطابع الرياضي، وتستند السيارة على جنوط عجلات مقاس 18 بوصة.

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 5

ومن الداخل نرى كم التفاصيل المميزة للسيارة، حيث نرى 5 مقاعد من القماش او الجلد، إضافة إلى تطعيمات خشبية ومعدنية أرقى، وتجد أماكن تخزين صغيرة متعددة بما فيها حاملات أكواب في الصف الأول والثاني، مع مقود قيادة متعدد الوظائف مكسو بالجلد، وشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، ومكيف هواء أوتوماتيكي متعدد المناطق مع فتحات تهوية خلفية، ونظام صوتي فاخر مكون من 12 سماعة.

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 6

وتعتمد كيا K5 موديل 2023 على محرك هايبرد مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 195 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 367 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 24.6 كم لكل لتر.

كيا سورينتو موديل 2023

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 7

أما عن سيارات كيا العائلية نرى أن كيا سورينتو هي السيارة الأنسب لذلك؛ وذلك في العديد من الجوانب، حيث تتوفر مع 3 صفوف من المقاعد، وتأتي بتصميم خارجي رياضي وجذاب، مع مصابيح أمامية LED وأخرى خلفية LED، وتستند على جنوط عجلات مقاس 19 بوصة، ومرايا كهربائية وكشافات ضباب أمامية وحساسات أمامية وخلفية.

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 8

ومن الداخل نرى أنها حصلت على مقاعد جلد، مع ميزة تبريد وتدفئة المقاعد الأمامية، والتحكم الكهربائي لكل من مقعد السائق والراكب الأمامي، مع شاشة عدادات مقاس 8 بوصة، وشاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 10.25 بوصة تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع نظام ملاحة مستقل يكملها نظام بوز الصوتي الفاخر مع 12 سماعة.

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 9

وتعتمد كيا سورينتو موديل 2023، على محرك هايبرد مكون من 4 اسطوانات، تيربو، بسعة 1.6 لتر، ينتج قوة قدرها 230 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 18.6 كم لكل لتر.

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 10

اقرأ أيضًا: كيا هايبرد 2023: مقارنة القوة وكفاءة استهلاك الوقود بين محركات الهايبرد والبنزين

كيا K8 موديل 2023

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 11

أما عن الفخامة والرقي في أسطول سيارات كيا الهايبرد، فنتحدث عن كيا K8 السيدان الفاخرة، والتي تأتي بتصميمها المميز والجذاب، نرى أنها تجمع بين الطابع الرياضي والأداء الممتاز مع التصميم الخارجي المتجدد والانسيابي، وتتميز بمقدمة أمامية بشبك “أنف النمر” المميز مع شبكة بتصميم ألماسي تعكس حركة الضوء، مع مصابيح أمامية وخلفية LED.

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 12

ومن الداخل نرى مقصورة بلمسات فاخرة، مع شاشة بانورامية منحنية مؤلفة من شاشة نظام الترفيه والمعلومات قياس 12 بوصة، وشاشة العدادات الرقمية قياس 12 بوصة مع شاشة عرض على الزجاج الأمامي قياس 12 بوصة، بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر من ميريديان يشمل 14 مكبر صوت، وتكنولوجيا الأوامر الصوتية للتحكم بالعديد من إعدادات السيارة.

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 13

وتعتمد كيا K8 موديل 2023 على محرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.6 لتر، ينتج قوة قدرها 230 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 22.1 كم لكل لتر.

شاهد أيضًا: كيا سيراتو ٢٠٢٣ الشكل الجديد شوف مواصفاتها وأسعارها عند كيا الجبر

تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 14 تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 15 تجربة قيادة سيارات كيا الهايبرد والرياضية والعائلية والاقتصادية 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات في السعودية” 16

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل