المربع نت – سجلت أسهم فورد واحدة من أسوأ الخسائر اليومية في تاريخها مع انهيار القيمة السوقية للشركة بـ 3.6 مليار دولار خلال ساعات معدودة بعد قرار فورد بخفض أسعار شاحنة F-150 لايتنينج الكهربائية الجديدة.

هي تخفيضات ضخمة للغاية وبلغت 10 آلاف دولار (37,500 ريال) لسعر الفئة الأساسية، وتأتي هذه الخطوة بعد ارتفاع سعر الشاحنة بـ 50% خلال عام ونصف من 40 ألف إلى 60 ألف دولار للفئة الأساسية بسبب ارتفاع تكلفة المواد الخام ونقص أشباه الموصلات.

انهيار قيمة فورد في أسواق البورصة بـ 3.6 مليار دولار في يوم واحد بعد خفض سعر F-150 لايتنينج

لماذا قررت فورد خفض الأسعار الآن؟

والآن بعد انتهاء أزمة أشباه الموصلات وانخفاض أسعار المواد الخام المستخدمة في إنتاج البطاريات مثل الليثيوم والنيكل، قررت فورد خفض أسعار أول شاحنة كهربائية لها قبل أسابيع معدودة من انطلاق منافستها في الساحة تيسلا سايبرتراك.

انهيار قيمة فورد في أسواق البورصة بـ 3.6 مليار دولار في يوم واحد بعد خفض سعر F-150 لايتنينج 1

وباعت فورد 1,424 شاحنة F-150 لايتنينج في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو، وبلغت مبيعات الفصل الثاني من العام 4,466 شاحنة، مع العلم أن فورد تخطط لتسريع عمليات إنتاج الشاحنة الكهربائية لتصل إلى 150 ألف نسخة سنوياً على الأقل.

تأثير معاكس لتخفيضات موديلات تيسلا

وبينما تأثرت أسهم فورد سلباً بالتخفيضات السعرية، رأينا نتيجة عكسية تماماً مع تيسلا، والتي قفزت قيمة أسهمها بالضعف خلال الأشهر الأخيرة بعد الإعلان عن تخفيضات سعرية عميقة لأسعار موديلاتها الكهربائية، ما ساهم في رفع مبيعاتها لمستويات قياسية.

انهيار قيمة فورد في أسواق البورصة بـ 3.6 مليار دولار في يوم واحد بعد خفض سعر F-150 لايتنينج 2 انهيار قيمة فورد في أسواق البورصة بـ 3.6 مليار دولار في يوم واحد بعد خفض سعر F-150 لايتنينج 3 انهيار قيمة فورد في أسواق البورصة بـ 3.6 مليار دولار في يوم واحد بعد خفض سعر F-150 لايتنينج 4

المصدر: Automotive News

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات الجزيرة فورد لينكون
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل