المربع نت – كل عام يحتفل مهرجان جودوود البريطاني بأسرع السيارات المشاركة في سباق تسلق التلة الشهيرة، وهذا العام ليس استثناء، مع تفوق كامل من طرف مكلارين هذا العام، وتحديداً مكلارين Solus GT الجديدة.

وسجلت Solus GT توقيت رسمي 45.34 ثانية في المضمار، ما ضمن تفوقها على جميع منافسيها هذا العام، كما أنها ثالث أسرع سيارة إنتاجية في تاريخ مهرجان جودوود البريطاني على الإطلاق، وراء سيارة مكورتري سبيرلينج ونيو EP9 الصينية.

مكلارين Solus GT هي السيارة الأسرع في مهرجان جودوود البريطاني هذا العام

وقامت مكلارين Solus GT بعدة سباقات تمهيدية على مدار الأسبوع الماضي قبل المحاولة المسجلة الرسمية التي تفوقت فيها على الجميع هذا العام، ونافست السيارة أمثال ريماك نيفيرا هايبركار الكهربائية الجديدة وسوبارو GL Family Hukster التي حلت في المركز الثاني بفارق ثانية كاملة، ونيسان سكاي لاين.

أرقام الأداء

وتعتمد Solus GT على محرك 10 سلندر 5.2 لتر بقوة 829 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر، ما يسمح لها بالتسارع من السكون إلى 96 كم\س خلال 2.5 ثانية فقط، وهو معدل مدهش بدون شك، وتزن الهايبركار المزودة بمقعد واحد 1000 كيلوجرام فقط، مع كونها قادرة على توليد قوة دفع سفلية مذهلة تتجاوز 1200 كيلوجرام، ما يضمن احتكاكها الكامل بالأرض في السرعات المرتفعة.

ما هو سعر مكلارين Solus GT الحصرية للحلبات؟ 

وتنوي مكلاري صنع 25 نسخة فحسب من الهايبركار الجديدة، وتم حجز جميع النسخ بسعر مقدر بـ 2.5 مليون جنيه استرليني للنسخة الواحدة، ما يعادل 15 مليون ريال تقريباً قبل الضرائب.

مرفق جدول أسرع 5 سيارات في مهرجان جودوود البريطاني للسرعة هذا العام

مكلارين Solus GT هي السيارة الأسرع في مهرجان جودوود البريطاني هذا العام 1
مكلارين Solus GT هي السيارة الأسرع في مهرجان جودوود البريطاني هذا العام 2

المصدر: جودوود

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل