انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لم تحقق سيارات فولكس واجن الكهربائية الجديدة النجاح المرجوّ منها خلال العامين الماضيين، ما دفع العلامة لتعيين رئيس تصميم جديد يرغب في تغيير هوية تلك الموديلات الكهربائية واقتباس روح التصاميم الكلاسيكية لموديلات جولف وباسات من تسعينيات القرن الماضي.

من هو رئيس تصميم فولكس واجن الجديد؟

فولكس واجن

فولكس واجن تعيد النظر في مشاريعها وموديلاتها الكهربائية في ظل المبيعات الضعيفة الحالية

تم تعيين أندرياس ميندت رئيساً لتصميم فولكس واجن في فبراير 2023، والذي بدأ حياته المهنية في العلامة التجارية في عام 1996 حتى عام 2014، وفي خلال هذه الفترة قدم لنا العديد من الطرازات المميزة مثل الجيل الأول من تيجوان، و جولف MK7 قبل الانتقال لشركة أودي.

ساهم ميندت في تغيير هوية سيارات أودي الجديدة والتي ظهرت في جميع طرازات العلامة الجديدة، قبل الانتقال إلى بنتلي في عام 2021 ليشغل منصب رئيس التصميم، ليشرف على تصميم طراز باتور كوبية الفريدة والتي تجسد روح التصميم المستقبلي للعلامة البريطانية العريقة، ويقول ميندت أنه أراد البقاء هناك لفترة أطول تصل إلى خمس سنوات حتى يتمكن من صنع سيارات واقعية يمكنه رؤيتها في الشوارع.

عودة أندرياس ميندت إلى فولكس واجن مجدداً

فولكس واجن

ولكن بسبب الأزمات المتعددة التي تواجهها فولكس واجن، استدعى أوليفر بلوم المصمم ميندت ليعود إلى فولكس واجن مجدداً لتطوير هوية السيارات الجديدة من العلامة الألمانية، ليصرح ميندت “ربما كنت أخطط للعودة إلى فولكس واجن في وقت لاحق، ولكن الآن هي اللحظة المناسبة”.

أعترف ميندت أن طرازات ID الكهربائية من فولكس واجن ليست محبوبة مثل الجيل الأول من جولف الذي ساهم في نجاح العلامة الألمانية وإنقاذها من خطر الإفلاس، ويقول أن السيارات الكهربائية الآن لا تطلب تصميم خارجي مبهر مثل الأعوام السابقة لجذب المزيد من العملاء، حيث صرح “أن المركبات الكهربائية تشكل 15% من السوق العالمية، وأكثر من 50% من السوق الصينية. ولم يعد هذا عملاً مبكراً بعد الآن”.

الجيل الأول من فولكس واجن جولف

الجيل الأول من فولكس واجن جولف

يرى ميندت أن المركبات الكهربائية لم تعد بحاجة أن تبدو مختلفة بشكل غريب عن السيارات الأخرى، بل الأفضل أن تصبح مثل السيارات التقليدية من الناحية الجمالية، وصرح “لست بحاجة إلى القيام بأشياء مصطنعة. كن حريصاً للغاية. وهدئ من روعك، وفقط اجعلها جيدة ومناسبة”.

ولذلك استعانت فولكس واجن بـ ميندت لتغيير هوية تصميم السيارات الكهربائية، لتصبح مثل السيارات التقليدية، مع الاستغناء عن التصميمات الغريبة والتي لا تحظى باهتمام كبير من المستهلكين حول العالم.

يشير ميندت إلى مدى صحة تصريحاته بالحديث عن طراز ID2all الكهربائي الجديدة، والذي تم تصميمه تحت إشرافه، مشيراً أن السيارة لا تبدو وكأنها سيارة كهربائية، وأن هذا هو مفتاح جاذبيتها، وتمهد سيارة ID2all الاختبارية إلى سيارة ID2 الجديدة المقرر طرحها للبيع في عام 2026.

فولكس واجن ID2

تعد ID2all مثال جيد على رؤية ميندت للجيل القادمة من طرازات فولكس واجن ID الكهربائية، والتي تم تصميمها تحت إشرافه، ليقول ميندت “يمكننا صنع سيارات جميلة للأشخاص اللطفاء” هذا ما فعلناه، وهذا ما يتعين علينا القيام به.

أهداف فولكس واجن الجديدة لتصميم الجيل القادم من السيارات

يهدف ميندت إلى تصميم سيارات مثل جولف و باسات في أواخر التسعينات، والتي كان تبدو أنها أغلى مما هي عليه، وأن هذه هي الوصفة السحرية أن يبدأ العملاء بالوقوع في حب طرازات فولكس واجن الجديدة، مع استبدال المواد البلاستيكية الصلبة والرخيصة من داخلية السيارات والتي تفسد الهوية الجديدة للعلامة.

فولكس واجن تعيد النظر في مشاريعها وموديلاتها الكهربائية في ظل المبيعات الضعيفة الحالية 1 فولكس واجن تعيد النظر في مشاريعها وموديلاتها الكهربائية في ظل المبيعات الضعيفة الحالية 2 فولكس واجن تعيد النظر في مشاريعها وموديلاتها الكهربائية في ظل المبيعات الضعيفة الحالية 3 فولكس واجن تعيد النظر في مشاريعها وموديلاتها الكهربائية في ظل المبيعات الضعيفة الحالية 4 فولكس واجن تعيد النظر في مشاريعها وموديلاتها الكهربائية في ظل المبيعات الضعيفة الحالية 5 فولكس واجن تعيد النظر في مشاريعها وموديلاتها الكهربائية في ظل المبيعات الضعيفة الحالية 6فولكس واجن ID2

شاهد أيضاً:

المصدر: motortrend

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل