المربع نت – أعلنت وزارة التجارة، عبر الحساب الرسمي على تويتر، اليوم (الأحد)، عن استدعاء 174 مركبة مرسيدس “S-CLASS” موديلات ( 2020 – 2021 )، لخلل في البطارية الثانوية.

اقرأ أيضًا: استدعاء أكثر من 300 ألف سيارة مرسيدس SUV لمخاطر تعطل المحرك بشكل مفاجئ

“التجارة” تستدعي 174 مركبة مرسيدس “S-CLASS” لخلل بالبطارية

"التجارة" تستدعي 174 مركبة مرسيدس "S-CLASS" لخلل بالبطارية 11

ما سبب استدعاء مركبات مرسيدس؟

أوضحت الوزارة عبر “تويتر”، أن سبب استدعاء مركبات مرسيدس يعود لخلل في نظام وحدة تحكم شحن البطارية الثانوية قد يؤدي إلى عدم عمل البطارية وتوقف نظام منع انغلاق المكابح ونظام الثبات الإلكتروني مما يزيد من احتمالية خطر وقوع حادث.

اقرأ أيضًا: “التجارة” توضح حقوق المستهلكين عند صيانة سياراتهم لدى الوكلاء

"التجارة" تستدعي 174 مركبة مرسيدس "S-CLASS" لخلل بالبطارية 12

الإجراء المتبع

طالبت التجارة من مالكي هذه الفئة من مركبات مرسيدس إلى التحقق من شمول رقم هيكل المركبة من خلال موقع مركز استدعاء المنتجات المعيبة (Recalls.sa)، والتواصل مع شركة إبراهيم الجفالي للسيارات، لإجراء التحديثات اللازمة مجانًا.

استدعاءات متعددة لمركبات مرسيدس

الجدير بالذكر، فإن وزارة التجارة كانت قد أصدرت في وقت سابق عدة استدعاءات لطرازات متنوعة من مركبات مرسيدس، ومنها استدعاء 33 مركبة مرسيدس طراز “EQS-CLASS” موديل 2022، وذلك لوجود خلل في برمجة نظام القيادة الكهربائية، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدان عزم دفع المركبة، مما يزيد من احتمالية خطر وقوع حادث.

"التجارة" تستدعي 174 مركبة مرسيدس "S-CLASS" لخلل بالبطارية 13

كما قامت الوزارة باستدعاء 142 مركبة مرسيدس “Vito / eVito” موديل 2020، وذلك لظهور خلل في الكاميرا الخلفية، الأمر الذي قد يؤدي إلى توقف عرض الصورة أثناء الرجوع للخلف، مما يزيد من احتمالية خطر وقوع حوادث مرورية.

"التجارة" تستدعي 174 مركبة مرسيدس "S-CLASS" لخلل بالبطارية 14

كذلك استدعت التجارة 307 مركبة مرسيدس Sprinter، موديلات ( 2021 – 2022 )، وذلك لظهور خلل في ناقل الحركة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تحرك المركبة بشكل مفاجئ أثناء وضعية الوقوف التام (P)، مما يشكل خطورة بالغة ويزيد من خطر وقوع حوادث مرورية.

"التجارة" تستدعي 174 مركبة مرسيدس "S-CLASS" لخلل بالبطارية 15

المصدر

(وزارة التجارة)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل