المربع نت – إينيوس جرينادير هي سيارة SUV بريطانية انطلقت مؤخراً بتصميم مستوحى من سيارة ديفندر الكلاسيكية وداخلية عملية ومحركات قوية من بي ام دبليو وأداء مجهز للدروب الوعرة، وقررت الشركة المصنعة تطوير نسخة بيك أب جديدة للسيارة، ورُصدت الشاحنة مؤخراً أثناء اختبارها في الطرق العامة، والآن قامت الشركة بتدشين الشاحنة رسمياً باسم جرينادير كورترماستر Quartermaster.

ما الذي يميز الشاحنة الجديدة؟ 

انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية

انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 1

وتشارك الشاحنة لغة التصميم مع سيارة جرينادير SUV ولكن تتميز عنها بقاعدة العجلات الأطول بـ 12 إنش، مع أبواب خلفية مختلفة، وصندوق خلفي بالطبع للبيك أب، ويبلغ طول الصندوق 61.6 إنش، وعرضه 63.7 إنش، وهي أرقام ممتازة.

وتقدر الشاحنة على حمل 760 كيلوجرام بحد أقصى، وسحب 3500 كيلوجرام بحد أقصى، وهي أرقام مماثلة لسيارة جرينادير SUV، وتأتي السيارة بأقفال تفاضلية أمامية وخلفية بشكل اختياري بالإضافة إلى القفل التفاضلي المركزي الأساسي.

انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 2

شاحنة مجهزة للتعامل مع أقسى أنواع الدروب 

وأكدت شركة إينيوس على الإمكانات المتميزة للشاحنة في القيادة على التضاريس الوعرة، بخلوص أرضي ممتاز مقدر بـ 265 مليمتر، وقدرة على خوض 800 مليمتر من المياه.

وتستمد الشاحنة الجديدة طاقتها من محركات بنزين وديزل 6 سلندر 3.0 لتر من بي ام دبليو، وهي نفس المحركات المتوفرة في نسخة الـ SUV، بنظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 3

أرقام الأداء 

محرك البنزين يولد 286 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر وتسارع من السكون إلى 100 كم\س خلال 8.8 ثانية، بينما محرك الديزل يولد 249 حصان و550 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبدأت الشركة بالفعل باستلام الطلبات على الشاحنة الجديدة بأسعار تبدأ من 66 ألف جنيه استرليني في السوق البريطاني، ما يعادل 324 ألف ريال قبل الضرائب.

انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 4 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 5  انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 6 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 7 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 8 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 9 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 10 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 11 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 12 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 13 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 14 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 15 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 16 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 17 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 18 انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 19  انطلاق شاحنة جرينادير كورترماستر الجديدة المستوحاة من ديفندر الكلاسيكية 20

المصدر: شركة إينيوس

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل