انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت لامبورجيني  عن سيارة سباق هجينة جديدة كلياً باسم SC63 أثناء فعاليات مهرجان جودوود البريطاني للسرعة لعام 2023، ومن المقرر أن تشارك السوبركار الجديدة في بطولة العالم للتحمل لعام 2024 بما في ذلك سباق لومان 24 ساعة الشهير.

سوف تشارك السيارة أيضاً بالعديد من سباقات التحمل الشهيرة عالمياً مثل سباق سيبرينج 12 ساعة، ودايتونا 24 ساعة، بقيادة العديد من السائقين الماهرين من لامبورجيني بالإضافة إلى سائقي فورمولا 1 السابقين دانييل كفيات و رومان جروجان.

لامبورجيني تكشف عن سوبركار جديدة كلياً للسباقات بقوة 671 حصان

لامبورجيني SC63

مواصفات لامبورجيني SC63

حصلت السيارة على محرك V8 بسعة 3.8 لتر توين تربو يتصل مع نظام هجين، لتقدم بقوة إجمالية 671 حصان وفقاً للوائح البطولة، وتم تصميم المحرك بطريقة مبتكرة لوضع الشواحن التوربينية أعلى المحرك مما يسهل تبريدها وصيانتها، بالإضافة إلى تحسين مركز ثقل السيارة.

تميزت السيارة بحصولها على تصميم خارجي مستوحى من الهوية التصميمية لسيارات العلامة الإنتاجية الجديدة، كما نرى مع المصابيح الأمامية الكبيرة والخلفية مع الإضاءة النهارية المقدمة بتصميم حرف Y، ويهدف التصميم الخارجي للسيارة لتعزيز الأداء الديناميكية قدر الإمكان مع المقدمة المنخفضة والجناح الخلفي الكبير.

لامبورجيني SC63

مشاركات لامبورجيني SC63 في سباقات التحمل

سوف تبدأ لامبورجيني باختبار SC63 قريباً للاستعداد للمشاركة في البطولات العالمية، حيث سوف تشارك بسيارة واحدة في بطولة العالم للتحمل لموسم 2024، بالإضافة إلى سيارة أخرى في سلسلة سباقات IMSA.

صرح ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني “إن SC63 هي سيارة السباق الأكثر تقدماً من لامبورجيني على الإطلاق”، وأضاف قائلاً “إن فرصة المنافسة في بعض أكبر سباقات التحمل في العالم مع نموذج أولي هجين تتناسب مع رؤيتنا لمستقبل العلامة عالي الأداء”.

شاهد أيضاً:

المصدر: لامبورجيني

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل