المربع نت – تستمر شركات السيارات العالمية بإيقاف محركات البنزين والديزل كبيرة الحجم، بما يشمل محركات 8 سلندر لصالح محركات 4 و6 سلندر بتقنيات هايبرد بغرض تحسين صرفية الوقود وخفض الانبعاثات الكربونية.

ومازيراتي هي آخر شركة سيارات تقرر توديع محركات 8 سلندر بشكل نهائي مع إطلاق سيارتين جديديتن، جيبلي 334 ألتيما وليفانتي V8 ألتيما، ضمن مهرجان جودوود للسرعة 2023، الفعالية السنوية التي تسلط الضوء على رياضة السيارات وعالم السرعة.

مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي

ليفانتي

آخر سيارات 8 سلندر للعلامة العريقة

هذه هي آخر إصدارات مزودة بمحركات 8 سلندر في تاريخ مازيراتي، وقد باعت مازيراتي أكثر من 100 ألف سيارة بمحركات 8 سلندر على مدار تاريخها، منذ إطلاق مازيراتي 5000 جي تي في عام 1959.

مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 1

وتصل قوة المحرك 572 حصاناً بشواحن تيربو مزدوجة بفضل تحسين أدائه، وستصبح السيارات التي تحمل هذا المحرك قطعاً نادرة لعشاق اقتناء السيارات خلال الأشهر القادمة. وسلطت مازيراتي الضوء على سيارة ليفانتي V8 ألتيما وسيارة جيبلي 334 ألتيما، التي تبلغ سرعتها القصوى 334 كيلومتر في الساعة. وتستقطب السيارتان الجديدتان أنظار عشاق السيارات وعالم السرعة في جناح فيرست جلانس، حيث تشاركان أيضاً في سباق صعود التلّة الشهير في جودوود هاوس.

مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 2

ماذا عن سيارات مازيراتي الأخرى؟

للأسف لم تكشف مازيراتي عن صور مرضية لإصدارات جيبلي وليفانتي الخاصة للوقت الحالي، مع العلم  أن سباق صعود التلّة شهد مشاركة سيارة جران توريزمو تروفيو، والتي تعمل بمحرك Nettuno سداسي الأسطوانات بقوة 542 حصاناً. ويتميز المحرك المبتكر بنظام احتراق مسبق مع شمعات إشعال مزدوجة، بتصميم مستوحى من عالم الفورمولا 1.

ويستضيف جناح مازيراتي في المهرجان سيارة جران توريزمو ون أوف بريزما احتفاءً بالتراث العريق لهذه السيارة المذهلة وقدرة العلامة على استشراف المستقبل. كما يمكن لزوار الجناح التعرف على روعة سيارة جران توريزمو فولجور بتصميمها المذهل، حيث تُعد السيارة الكهربائية الأولى التي تنتجها مازيراتي.

مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 3 مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 4 مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 5

صور لسيارات مازيراتي أخرى مشاركة في المهرجان البريطاني: 

مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 6 مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 7 مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 8 مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 9 مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 10 مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 11 مازيراتي تودع محرك 8 سلندر الأيقوني بإصدارات خاصة لموديلات جيبلي وليفانتي 12

المصدر: مازيراتي

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل