انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت لوسيد للمرة الأولى عن طراز اير الزفير الفائق بالعام الماضي والتي تعد أسرع سيارة من العلامة الأمريكية على الإطلاق، وبعد مرور حوالي عام على الكشف الرسمي الأول للسيارة السيدان عالية الأداء الجديدة نرى المزيد من التصريحات الهامة من رئيس الشركة التنفيذي.

صرح بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي لعلامة لوسيد التجارية أن اير الزفير أسرع من سيارات الفورمولا 1 عندما يتعلق الأمر بالتسارع من السكون حتى 129 كم/ ساعة، وتتفوق سيارة الفورمولا 1 بعد تجاوز هذه السرعة بفضل نسبة القوة إلى الوزن الأفضل من السيارة السيدان العائلية.

لوسيد اير إصدار الزفير سيتفوق على سيارات فورمولا 1 وفقاً لرئيس الشركة!

لوسيد آير سافير

مواصفات لوسيد اير الزفير

تتمتع لوسيد اير الزفير بمنظومة كهربائية فائقة بالفعل، حيث تعتمد على ثلاث محركات تولد مجتمعة قوة تتجاوز 1,200 حصان مع نظام الدفع الكلي للعجلات، للتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 1.89 ثانية، أو حتى سرعة 160 كم/ ساعة في أقل من 4 ثوان، ومن المتوقع أن يتم إطلاق السيارة بالأسواق العالمية في وقت لاحق من هذا الصيف.

يعد المنافس الأول لسيارة لوسيد الفائقة هي تيسلا موديل S بليد الشهيرة، وجدير بالذكر أيضاً أن رولينسون قد شغل منصب كبير مهندسي مشروع إنشاء سيارة تيسلا موديل S بالماضي، قبل أن يشغل منصبة في شركة لوسيد لتطوير سيارة اير الكهربائية.

لوسيد آير سافير

ما هي خطط لوسيد المستقبلية؟

أشار رولينسون أن لوسيد تعمل الآن على خطط كبيرة لإطلاق سيارات ذات حجم أقل وسعر منخفض لتتمكن من منافسة سيارات تيسلا الشهيرة حول العالم مثل طرازي موديل Y و موديل 3، ولكن بعد إطلاق سيارة الدفع الرباعي الفاخرة لوسيد جرافيتي.

شاهد أيضاً:

المصدر: Top Gear

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل