انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تابعنا معكم منذ أسابيع قرار لندن وبعض المدن والمقاطعات البريطانية الأخرى بفرض رسوم مضاعفة للركن على السيارات الرياضية والـ SUV كبيرة الحجم بمحركات البنزين والديزل، في محاولة لتشجيع السكان على الانتقال بشكل أسرع للسيارات الكهربائية.

والآن انضمت باريس لركبهم، مع إعلان العاصمة الفرنسية هي الأخرى عن فرض رسوم ركن إضافية على سيارات الـ SUV كبيرة الحجم والتي قد تسبب زيادة في تلوث الهواء داخل المدينة مقارنة بسيارات السيدان والكوبيه والهاتشباك والواجن الأصغر حجماً.

باريس تنضم للندن وتفرض رسوم ركن مرتفعة على سيارات الـ SUV بمحركات البنزين والديزل 1

زيادة هائلة في نسب اقتناء سيارات الـ SUV داخل باريس

وازدادت نسبة سيارات الـ SUV بـ 60% بين أسطول السيارات الخاصة في مدينة باريس على مدار الأعوام الأربعة الماضية.. ما دفع الحزب الحاكم في العاصمة الفرنسية لاقتراح إجراءات جديدة لتشجيع المواطنين على اقتناء سيارات أصغر حجماً وأكثر مراعاة للبيئة.

وستبدأ باريس بفرض رسوم الركن الإضافية على سيارات الـ SUV بداية من يناير القادم، مع استثناء سيارات الـ SUV الكهربائية من القرار، وسيتم تحديث نسب الزيادة بدقة خلال الأشهر القادمة.

هل سيتم تطبيق القرار في مدن أخرى؟ 

وليست باريس أول مدينة فرنسية تتخذ هذا القرار، إذ أعلنت مدينة ليون Lyon هي الأخرى عن فرض رسوم ركن إضافية على السيارات الأكبر حجماً بدية من العام القادم، مرة أخرى مع استثناء السيارات الكهربائية.

باريس تنضم للندن وتفرض رسوم ركن مرتفعة على سيارات الـ SUV بمحركات البنزين والديزل 2

المصدر: The Guardian

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل