انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يتميز مهرجان جودوود السنوي للسرعة بالعديد من الأحداث الشيقة لهواة السيارات حول العالم، وسوف تنطلق نسخة عام 2023 بداية من 13 يوليو وتستمر حتى يوم 16 يوليو، ويقع الحدث في المملكة المتحدة.

خلال مهرجان جودوود سوف تكشف العديد من العلامات التجارية عن سيارات جديدة للمرة الأولى، بالإضافة إلى عرض العديد من السيارات التي تم الكشف عنها للمرة الأولى خلال الأيام الماضية استعداداً لعرضها للمرة الأولى أثناء فعاليات المهرجان، وسوف نتطرق معاً إلى أبرز السيارات التي سوف يتم عرضها في مهرجان جودوود للسرعة لعام 2023.

goodwood festival of speed 2023

أستون مارتن فالور

أستون مارتن فالور

سوف تعرض أستون مارتن سيارة فالور الحصرية الجديدة كلياً، والتي أطلقتها العلامة الإنجليزية للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 110 لتأسيس أستون مارتن، وسوف تقدم العلامة 110 نسخة حصرية فقط تعتمد على محرك V12 بسعة 5.2 لتر توين تربو بقوة 705 حصان و 753 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

بنتلي سبيد 6

بنتلي سبيد 6

كشفت بنتلي أنها سوف تستعرض سيارة سبيد 6 في مهرجان جودوود للسرعة لهذا العام، والتي قدمت لتكريم السيارة الأصلية التي تم استخدمها في عام 1930 بسباق لومان 24 ساعة، وتعد هذه النسخة التي سوف يتم عرضها في المهرجان هي النسخة المستخدمة في برنامج تطوير السيارة، قبل بناء النسخ الحصرية الـ 12 المخصصة لعملاء بنتلي والتي تم بيعها جميعاً بالفعل.

بي ام دبليو الفئة الخامسة

بي ام دبليو الفئة الخامسة

كشفت بي ام دبليو عن الفئة الخامسة والجديدة كلياً في شهر مايو الماضي، وسوف تقوم العلامة الألمانية بعرض السيارة الجديدة أثناء فعاليات مهرجان جودوود للسرعة، والتي تتميز بتصميم جديد كلياً مع محرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر تربو بقوة 375 حصان، وتأتي نسخ i5 الكهربائية بالكامل بقوة تصل إلى 590 حصان.

كاترهام بروجيكت V

كاترهام بروجيكت V

سوف تستعرض العلامة البريطانية كاترهام سيارة بروجيكت V الرياضية، والتي تتميز بمحرك كهربائي بقوة 268 حصان لتتمكن من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 4.5 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 230 كم/ ساعة، وتحقق مدى حركة 400 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

فيراري KC23

فيراري KC23

تعد هذه واحدة من أبرز سيارات فيراري خلال الأعوام الماضية، حيث تم تصميمها لمرة واحدة فقط وتعد سيارة مخصصة فقط للمضمار، والتي تعتمد على سيارة فيراري GT3 488، لتقدم KC23 بمحرك V8 بسعة 3.9 لتر توين تربو، ولم تكشف فيراري عن قوة المحرك في السيارة الحصرية، ولكن يولد في طراز GT3 488 الأساسي قوة 600 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران.

فورد موستنج GT4

فورد موستنج GT4

تعد فورد موستنج GT4 هي نسخة مخصصة للسباقات فقط مع تجهيزات أقل من نسخة GT3 التي تم الكشف عنها بالفعل، وتتميز النسخة الجديدة من GT4 بحصولها على هيكل خارجي بتعديلات ديناميكية جديدة لتعزيز الأداء مع محرك V8 بسعة 5.0 لتر، والعديد من التجهيزات الخاصة بسيارات السباقات.

فورد موستنج Mach-E أوف رودر

فورد موستنج Mach-E أوف رودر

كشفت فورد منذ أيام عن الإعلانات التشويقية لسيارة موستنج Mach-E أوف رودر الجديدة كلياً والتي سوف يتم الكشف عنها للمرة الأولى أثناء فعاليات مهرجان جودوود للسرعة، وظهرت السيارة بنفس الرسومات التصميمية المستخدمة من فورد بيرفورمانس.

هيونداي أيونيك 5 N

هيونداي أيونيك 5 N

تستعد هيونداي أيضاً للكشف عن نسخة N الرياضية من طراز أيونيك 5 الكهربائي بالكامل أثناء فعاليات مهرجان جودوود للسرعة، والتي تشير التوقعات أنها سوف تحصل على زوج من المحركات الكهربائية مع نظام الدفع الرباعي للعجلات بقوة تقترب من 600 حصان، بجانب العديد من اللمسات الرياضية الخارجية والداخلية.

لامبورجيني ديابلو ريستومود من إكسنتريكا

لامبورجيني ديابلو ريستومود من إكسنتريكا

تعد لامبورجيني ديابلو واحدة من أبرز سيارات العلامة الإيطالية من تسعينيات القرن الماضي، والتي حصلت على عملية تجديد شاملة من شركة إكسنتريكا مع العديد من اللمسات التصميمية الجديدة للمظهر الخارجي وللداخلية، وسوف يتم إطلاق هذه السيارة المجددة بالكامل أثناء فعاليات مهرجان جودوود للسرعة والكشف عن المواصفات التفصيلية.

لامبورجيني LMDh

لامبورجيني LMDh

سوف تكشف لامبورجيني عن سيارة LMDh الجديدة كلياً المخصصة للسباقات وبالتحديد سباق لومان، والتي من المتوقع أن تقدم بقوة 671 حصان حيث يعد هذا الحد الأقصى للفئة الخاصة بها في السباقات.

لوتس أميرا

لوتس أميرا

كشفت لوتس بالفعل عن سيارة أميرا الأساسية، ولكن سوف تكشف للمرة الأولى عن النسخة التي تعتمد على محرك فائق من AMG، وجدير بالذكر أن النسخة الأساسية التي تم الكشف عنها تعتمد على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو بقوة 360 حصان مأخوذ أيضاً من مرسيدس AMG.

مازيراتي جيبلي 334 ألتيما

مازيراتي جيبلي 334 ألتيما

تستعد مازيراتي لتوديع محركها الـ V8 بإطلاق طراز جيبلي 334 ألتيما الجديد، والذي سوف يتميز بالعديد من اللمسات الخاصة والحصرية لتوديع المحرك الأيقوني للعلامة الإيطالية، وسوف يتم الكشف عن مواصفات السيارة رسمياً أثناء فعاليات المهرجان.

مازيراتي ليفانتي V8 أليتما

مازيراتي ليفانتي V8 أليتما

لا يقتصر الوداع فقط على نسخة جيبلي، حيث سوف تقدم مازيراتي أيضاً نسخة ليفانتي V8 ألتيما لتوديع المحرك الشهير بالعديد من اللمسات الخاصة المتوقعة، ولم يتم الكشف عن مواصفاتها بعد.

إم جي 4 XPower

إم جي 4 XPower

سوف تظهر سيارة ام جي 4 XPower الجديدة كلياً للمرة الأولى في مهرجان جودوود بعد الكشف عنها رسمياً بأيام، وتعتمد السيارة على محركين كهربائيين بقوة 429 حصان مع 600 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.8 لتصبح واحدة من أسرع سيارات الهاتشباك في العالم من حيث التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة.

إم جي EX4

إم جي EX4

تعد هذه النسخة الفائقة من 4 XPower، حيث تظهر السيارة بالصورة التشويقية بالعديد من التعديلات الخارجية القوية لتعزيز أداء السيارة الديناميكية، والتي تتميز بنفس المحركات المقدمة في النسخة الأساسية بقوة 429 حصان، ولكن بالتأكيد سوف تتمكن EX4 من تحقيق زمن تسارع أقل من 3.8 ثانية بفضل الحزمة الديناميكية الخارجية والوزن الأقل للسيارة.

إم جي سايبرستر

إم جي سايبرستر

سوف تستعرض إم جي أيضاً سيارة سايبرستر رودستر الجديدة كلياً أثناء فعاليات مهرجان جودوود للسرعة، والتي تعتمد على محرك كهربائية وحيد بقوة 201 حصان، أو بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 335 حصان ونظام الدفع الكلي للعجلات في الصين.

ماكلارين 750S

ماكلارين 750S

سوف تستعرض ماكلارين أيضاً سيارة 750S الجديدة التي تحل محل 720S السابقة، والتي حصلت على محرك V8 بسعة 4.0 لتر توين تربو بقوة 740 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة رياضي من 7 سرعات، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.7 ثانية.

ماكلارين سولوس GT

ماكلارين سولوس GT

بالإضافة إلى 750S، سوف تستعرض ماكلارين أيضاً سولوس GT الرياضية والتي تعد سيارة مخصصة فقط للمضمار، والتي حصلت على محرك V10 بسعة 5.2 لتر بقوة 817 حصان مع 648 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة رياضي من 7 سرعات، وتأتي السيارة بمقعد واحد للسائق وتم بيع كافة النسخ الـ 25 الحصرية بالفعل.

بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

بالرغم من الاسم الكبير للسيارة الكهربائية الجديدة، إلا أن بينينفارينا باتيستا تعد واحدة من أبرز السيارات الكهربائية في العالم، والتي حصلت الآن على إصدار إيديزيوني نينو فارينا الذي يشير إلى اسم أول بطل أسطوري لفورمولا 1، ويتميز الإصدار الحصري بألوان خارجية مميزة مع استخدام مكثف لألياف الكاربون ومنظومة كهربائية بقوة 1877 حصان لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في أقل من ثانيتين، وسوف تقدم بينينفارينا 5 نسخ فقط من الإصدار الحصري.

بورش ميشن إكس

بورش ميشن إكس

كشفت بورش بالفعل عن ميشن إكس والتي تعد خليفة 918 سبايدر الأيقونية، وتستهدف بورش أن تقدم ميشن إكس بمنظومة كهربائية بالكامل لتصبح أسرع هايبر كار إنتاجية على الطرقات في مضمار نوربورغرينغ الألماني، وسوف يتم عرض السيارة الخارقة الجديدة كلياً أثناء فعاليات مهرجان جودوود للسرعة.

بورش ميشن إكس

شاهد أيضاً:

المصادر: جودوود، موتور1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل