المربع نت – تعتبر نسخة التورينج من بي ام دبليو الفئة الخامسة، واحدة من الخيارات الأكثر شعبية وتنوعًا في عائلة الفئة الخامسة الأشهر في تاريخ العلامة الألمانية، وقد تم إطلاق نسخة التورينج لأول مرة في عام 1991 وما زالت مستمرة حتى اليوم، حيث تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق السيارات الفاخرة والعائلات الباحثة عن الراحة والمساحة؛ حيث تم تصميم نسخة التورينج لتجمع بين الأداء الرياضي والراحة والمساحة الواسعة، كما تتميز بتصميم خارجي أنيق وديناميكي يجمع بين الأناقة والعملية، فضلًا عن الشبك الأمامي الواسع والمصابيح الأمامية الحادة والخطوط الانسيابية التي تعزز من جاذبيتها الخارجية.

وفي مقالة جديدة من سلسلة مقالات“حكايات في عالم السيارات”، نستعرض لكم تاريخ تاريخ نسخة التورينج من الفئة الخامسة من بي إم دبليو.

حكايات في عالم السيارات.. تاريخ “نسخة التورينج” لسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة “ظهرت لأول مرة في التسعينات”

تاريخ نسخة التورينج من بي ام دبليو الفئة الخامسة

بي ام دبليو الفئة الخامسة

نسخة التورينج من الفئة الخامسة من بي إم دبليو، تجسد التزام الشركة بتقديم سيارات فاخرة وعملية تلبي احتياجات العملاء المتنوعة، ولها تاريخًا طويلًا وشعبية عارمة ومستمرة تعكس الجودة والابتكار التي تميز بي إم دبليو كشركة مصنعة للسيارات الرائدة، سواءً كنت تبحث عن أداء رياضي أو راحة عائلية أو مساحة للشحن، فإن نسخة التورينج من الفئة الخامسة تقدم لك الحل المثالي.

بي ام دبليو الفئة الخامسة E34

حكايات في عالم السيارات.. تاريخ “نسخة التورينج” لسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة “ظهرت لأول مرة في التسعينات” 1

بدأ هذا الطراز الرحلة حيث كان الجيل التالي من السيارة بي ام دبليو M5 E34 في عام 1991، وقد حقق هذا الجيل الثاني معظم التغييرات داخل السلسلة، حيث تم تقديم هذا الطراز بخيارين من المحركات الأول سعة 3.5 لتر بقوة 310 حصان، والثاني سعة 3.8 لتر بقوة 335 حصان، فيما تتسارع من 0 – 100 كم/ساعة في 6 ثوانٍ، ويوجد منها 891 نسخة فقط.

اقرأ أيضًا: تاريخ بي ام دبليو الفئة الخامسة الأسطورية.. وضعت معايير سيارة السيدان ذات الأداء العالي بداية الثمانينات

تميزت E34 بتصميمها الأنيق والرياضي وتقنياتها المتقدمة للعصر مثل نظام التعليق الذكي ونظام الفرامل المانع للانغلاق (ABS)، فهي إحدى السيارات الأيقونية التي أنتجتها شركة بي إم دبليو، وتم تزويدها بنظام تعليق متكيف، وقفل خلفي، ومكابح عالية الأداء.

بي ام دبليو الفئة الخامسة E39

حكايات في عالم السيارات.. تاريخ “نسخة التورينج” لسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة “ظهرت لأول مرة في التسعينات” 2

في عام 1999 جاء الجيل التالي من بي ام دبليو M5 E39، مع محرك مكون من 8 اسطوانات V8، بقوة 400 حصان، مع 500 نيوتن متر، ومنها نسخة واحدة اختبارية لم ترى النور، واستمرت حتى عام 2003، وتعد E39 الجيل الرابع من سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة وقد حققت نجاحًا كبيرًا خلال فترة إنتاجها.

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024: المزايا الحديثة والتكنولوجيا الذكية

وقد تميزت E39 بتصميمها الأنيق والرياضي، حيث كانت تجمع بين الأناقة والديناميكية في التصميم، وتم تجهيزها بعناصر تصميم مميزة مثل الشبك الأمامي الواسع والمصابيح الأمامية المستديرة والخطوط الأنسيابية التي تعزز من جاذبيتها الخارجية، كما تم تجهيزها بتقنيات متقدمة للعصر، مثل نظام التعليق الذكي، ونظام الفرامل المانع للانغلاق (ABS)، ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ASC).

بي ام دبليو الفئة الخامسة E61

حكايات في عالم السيارات.. تاريخ “نسخة التورينج” لسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة “ظهرت لأول مرة في التسعينات” 3

تم إطلاق سيارة بي إم دبليو E61 الفئة الخامسة لأول مرة في عام 2003 واستمرت حتى عام 2010، وتعد بي ام دبليو E61 الجيل الخامس من سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة، وقد حققت شعبية كبيرة خلال فترة إنتاجها؛ حيث تميزت بتصميمها الأنيق والعملي، وكانت تجمع بين الأداء الرياضي والمساحة الداخلية الواسعة.

كما تم تجهيز السيارة بعناصر تصميم مميزة مثل الشبك الأمامي الواسع والمصابيح الأمامية المستديرة والخطوط الديناميكية التي تعزز من جاذبيتها الخارجية، ومنها 1009 نسخة فقط، وتتوفر E61 بمجموعة متنوعة من المحركات، بدءًا من محركات البنزين وصولاً إلى محركات الديزل، وتم تقديم نسخة M5 الرياضية التي تمتاز بمحرك V10 سعة 5.0 لتر، وينتج قوة قدرها 507 حصان، مما يجعلها واحدة من أقوى سيارات الفئة الخامسة على الإطلاق.

حكايات في عالم السيارات.. تاريخ “نسخة التورينج” لسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة “ظهرت لأول مرة في التسعينات” 4

اقرأ أيضًا: تجربة قيادة بي ام دبليو IX الكهربائية بالكامل الجديدة.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية”

كذلك تتوفر في السيارة E61 العديد من التقنيات المتقدمة للعصر، مثل نظام التعليق الذكي، ونظام الفرامل المانع للانغلاق (ABS)، ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ASC)، ونظام الملاحة، ونظام الصوت عالي الجودة، ونظام التحكم بالمناخ، ونظام الدخول الذكي.

بي ام دبليو الفئة الخامسة G99

حكايات في عالم السيارات.. تاريخ “نسخة التورينج” لسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة “ظهرت لأول مرة في التسعينات” 5

يدخل الإصدار الثالث من السوبر واغن والذي أُطلق عليه الاسم الرمزي “G99″، مرحلة الإنتاج في عام 2024، والسيارة هجينة تعمل بالكهرباء وهي ثاني طراز M للشركة بعد XM يتبنى إعداد PHEV، وتأتي مع محرك هجين مكون من 8 اسطوانات V8، ينتج قوة قدرها 718 حصان.

شاهد أيضًا: بي ام دبليو X7 الفيس ليفت 2023 استعرضنا مواصفاتها وأسعارها شوف وش تغير فيها

المصادر: bmwbloghotcarsbmw

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

بي ام دبليو BMW 760i موديل 2024 (مستعمل)

قبل 4 أسابيع
640,000 ريال سعودي
الخبر

BMW M Category 2020 in Al-Khobar at a price of 240 thousands SAR

قبل 4 أسابيع
240,000 ريال سعودي
الخبر

BMW X6 2022

قبل شهرين
345,000 ريال سعودي
الخبر

BMW X6 Mpower

قبل شهرين
155,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل