ارتفاع اسعار تأمين السيارات مرتين خلال ثلاثة أشهر! 3

iconsالمربع نت – كشف موظفون بعددٍ من شركات التأمين، عن ارتفاع أسعار تأمين السيارات، مرتين خلال ثلاثة أشهر فقط، حيث ارتفعت المرة الأولى مع مطلع العام الهجري 1436هـ، والارتفاع الثاني مع مطلع العام الميلادي 2015م.

وبحسب صحيفة “مكة”، فإن هناك تفاوتات ملحوظة في أسعار تأمين السيارات بين شركات ومؤسسات التأمين المختلفة، حيث تتراوح الأسعار الخاصة بالسيارات الصالون بين 480 إلى 672 ريالاً.

ارتفاع اسعار تأمين السيارات مرتين خلال ثلاثة أشهر! 4

وأبان موظف بإحدى الشركات، أن رفع سعر التأمين يحدده الخبير “الإكتواري” للشركة، وذلك بناءً على عدد من المعطيات والمستجدات، لافتاً إلى أنه عندما تم رفع مبلغ الدية إلى 300 ألف ريال، تمت زيادة سعر التأمين وفقاً لذلك.

وأرجع موظف آخر، التباين في أسعار التأمين لمبدأ المنافسة بين الشركات، حيث تجتهد كل شركة في كسب عملاء جدد، من خلال طرح أسعار تناسب الجميع، مشيراً إلى أن هناك بعض الشركات تطرح أسعاراً مختلفة بحسب نوع السيارة وبلد الصنع والموديل.

يذكر أن هناك نحو 35 شركة تأمين مرخص لها بالمملكة، و78 وكيلاً للتأمين، و78 وسيطاً، إلى جانب 8 شركات استشارية، و10 شركات مختصة بالمطالبات التأمينية، و14 شركة مختصة بمعاينة وتقدير الخسائر.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة