كوينيجسيج جيميرا هي السيارة الإنتاجية الأقوى في التاريخ بعد استلامها لمحرك 8 سلندر جديد 1

المربع نت – كوينيجسيج جيميرا كانت بالفعل واحدة من أقوى السيارات الخارقة التي صدرت من أي شركة أوروبية على الإطلاق وقت تدشين النسخة الاختبارية لها في عام 2020، بمحرك 3 سلندر فقط، 2.0 لتر توين تيربو مقترن بثلاثة محركات كهربائية بقوة مدهشة 1700 حصان.

ولكن مع اقتراب طرح الموديل الإنتاجي، ذكرت كوينيجسيج أن محرك 3 سلندر سيكون مقترناً بمحرك كهربائي واحد فقط، وتبلغ القوة الإجمالية الحالية لهذا النظام 1381 حصان.

كوينيجسيج جيميرا هي السيارة الإنتاجية الأقوى في التاريخ بعد استلامها لمحرك 8 سلندر جديد 2

كوينيجسيج جيميرا هي السيارة الإنتاجية الأقوى في التاريخ بعد استلامها لمحرك 8 سلندر جديد 3

محرك ثاني بمعدلات أداء يصعب تصديقها

بالإضافة لهذا المحرك، أعلن رئيس الشركة، كريسشان فون كوينيجسيج، أن جيميرا ستتوفر كذلك بمحرك ثاني  8 سلندر 5.0 لتر توين تيربو يرفع قوة السيارة إلى 2300 حصان، مع عزم دوران 2759 نيوتن متر عند استخدام وقود E85، ما يجعلها السيارة الإنتاجية الأقوى في التاريخ وفق تصريحات العلامة.

هذا المحرك الثاني يرفع ثمن السيارة بـ 400 ألف دولار، ويقترن بناقل الحركة الشهير لعلامة كوينيجسيج بـ 9 سرعات باسم Light Speed أو سرعة الضوء، في إشارة لمعدلات الاستجابة العالية جداً للقير أثناء القيادة.

كوينيجسيج جيميرا هي السيارة الإنتاجية الأقوى في التاريخ بعد استلامها لمحرك 8 سلندر جديد 4

ما الذي يميز النسخة الخارقة الجديدة لجيميرا بجانب المحرك؟ 

ولم تكتف كوينيجسيج بإضافة المحرك الثاني، إذ أضافت كذلك مرايا جانبية تقليدية عوضاً عن الكاميرات الجانبية في النسخة الاختبارية الأصلية، وهي خطوة ضرورية لأن الكاميرات الجانبية غير قانونية في بعض الأسواق مثل الولايات المتحدة.

كما حصلت جيميرا على حزمة “الشبح” الجمالية الجديدة بتعديلات تشمل جناح خلفي جديد وتعديلات ديناميكية أخرى لتحسين انسيابية السيارة.

كوينيجسيج جيميرا هي السيارة الإنتاجية الأقوى في التاريخ بعد استلامها لمحرك 8 سلندر جديد 5

سيارة لـ 4 ركاب!

المذهل في سيارة كوينيجيسيج جيميرا أنها تسع بشكل مريح لأربعة ركاب وأمتعتهم المحمولة داخل المقصورة، والتي يمكن الوصول إليها بواسطة زوج من الأبواب الضخمة، ويبلغ طول قاعدة العجلات 3 أمتار، مما يضمن وجود مساحة كبيرة في الداخل.

كما هو متوقع من أول سيارة بأربعة مقاعد من كوينجسيج، فإن مقصورة جيميرا الجديدة مليئة بوسائل الراحة المميزة مثل شاشات العرض الأمامية والترفيهية للمقاعد الأمامية والخلفية، وشواحن الهواتف اللاسلكية الامامية والخلفية، ودعم آبل كاربلاي، والإنترنت على متن السيارة وواي فاي، و11 مكبر صوت من أحدث أنظمة الصوت، وكاميرات خارجية وداخلية و4 مصابيح قراءة، ونظام تحكم في المناخ ثلاثي المناطق، وحاملات أكواب مزدوجة لكل راكب.

كوينيجسيج جيميرا هي السيارة الإنتاجية الأقوى في التاريخ بعد استلامها لمحرك 8 سلندر جديد 6   كوينيجسيج جيميرا هي السيارة الإنتاجية الأقوى في التاريخ بعد استلامها لمحرك 8 سلندر جديد 7 كوينيجسيج جيميرا هي السيارة الإنتاجية الأقوى في التاريخ بعد استلامها لمحرك 8 سلندر جديد 8 كوينيجسيج جيميرا هي السيارة الإنتاجية الأقوى في التاريخ بعد استلامها لمحرك 8 سلندر جديد 9

المصدر: كوينيجسيج

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة