انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – رغم الريادة العالمية لتويوتا في صناعة السيارات إلا أن الشركة اليابانية لا تتفق مع باقي شركات السيارات العالمية في التحول إلى الموديلات الكهربائية بشكل حصري خلال الأعوام القادمة، وهو اتجاه رفضته تويوتا مراراً وتكراراً.

وصرح رئيس مجلس إدارة تويوتا، أكيو تويودا، مجدداً إن السيارات الكهربائية ليست الحل الوحيد لخفض الانبعاثات الكربونية وحل مشاكل التغير المناخي، مؤكداً على تواجد خيارات بديلة أخرى للكهرباء.

تويوتا تحذر مرة أخرى من "الهوس العالمي" بالسيارات الكهربائية 1

التقنيات الهجينة 

تويوتا ترى أن السيارات الهجينة هي حل أكثر عملية ومنطقية من السيارات الكهربائية، وبالفعل تقدم تويوتا مجالاً زاخراً بالموديلات الهجينة سواء الخفيفة أو الهجينة بالقابس الكهربائي، ولكن تقتصر العلامة على تقديم موديل كهربائي واحد حالياً وهو bZ4X.

تويوتا تحذر مرة أخرى من "الهوس العالمي" بالسيارات الكهربائية 2

وصرح تويودا إن البنية التحتية للشحن الكهربائي تظل ضعيفة جداً حول العالم، وهي من أسباب رفض تويوتا للتحول إلى الموديلات الكهربائية بالكامل.. مؤكداً أن خطوة كهذه ستكون ضارة جداً للأفراد والمجتمعات بدون بنية تحتية قوية للشحن الكهربائي.

ماذا عن التكنولوجيا الهيدروجينية؟ 

بجانب التقنيات الهجينة، تستثمر تويوتا في التقنيات الهيدروجينة كذلك، مع طرحها للجيل الثاني من سيارة ميراي الهدروجينية مؤخراً، كما تشارك تويوتا في عالم السباقات بالتكنولوجيا الهيدروجنية، مثل النسخة الهدروجينية الشهيرة لكورولا في اليابان.

جدير بالذكر أن تويوتا لن تتجاهل العصر الكهربائي، إذ أعلنت بالفعل عن تطويرها لتكنولوجيا ثورية جديدة للبطاريات الصلبة بمدى مذهل يقترب من 1500 كيلومتر للشحنة الواحدة! مع استهداف طرح هذه البطارات بحلول 2026.

تويوتا تحذر مرة أخرى من "الهوس العالمي" بالسيارات الكهربائية 3 تويوتا تحذر مرة أخرى من "الهوس العالمي" بالسيارات الكهربائية 4   تويوتا تحذر مرة أخرى من "الهوس العالمي" بالسيارات الكهربائية 5 تويوتا تحذر مرة أخرى من "الهوس العالمي" بالسيارات الكهربائية 6 تويوتا تحذر مرة أخرى من "الهوس العالمي" بالسيارات الكهربائية 7

مصدر المقابلة الصحفية: Automotive News Europe

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل