انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – فورد تقدم واحدة من أغرب براءات الاختراع لهذا العام، حيث تعمل براءة الاختراع الجديدة على إطلاق نظام يسمح للسائق بالوقوف في سيارته المكشوفة أثناء القيادة على الطرق الوعرة والتحكم بالسيارة من خلال مجموعة من الأدوات الموجودة أعلى الزجاج الأمامي للسيارة.

تستخدم فورد في براءة الاختراع الجديدة طراز برونكو الشهير مع النسخة المقدمة بسقف قابل للإزالة، ويهدف هذا النظام الجديد للعلامة الأمريكية على الحفاظ على سلامة سائق السيارة والركاب عند وقوف السائق أثناء القيادة على الطرقات الوعرة.

فورد

فورد

تكمن المشكلة في القيادة على الطرقات الوعرة أن الرؤية قد تصبح صعبة في بعض الأحيان مما يجعل إمكانية رؤية العوائق أمام السيارة مستحيلة بالنسبة للسائق، لذلك هناك بعض المواقف التي تطلب أن يقف السائق للنظر على العوائق الموجودة أمام السيارة بوضوح.

ماهي خطورة وقوف السائق أثناء القيادة على الطرقات الوعرة؟

تعتمد فورد على مجموعة من المستشعرات التي ترتبط مع أنظمة مساعدة السائق مثل نظام التباطؤ الأمن على الطرقات الوعرة، ونظام مساعدة صعود المرتفعات والهبوط منها، والتحكم في المسار، وبمجرد وقوف السائق سوف يتم إغلاق هذه الأنظمة مما يضع سائق السيارة في خطر.

فورد تقدم براءة اختراع جديدة تتيح للسائقين القيادة على الطرقات الوعرة أثناء الوقوف بداخل السيارة 1

لتتمكن فورد من تجنب هذا الخطر، قررت العلامة أن تقوم باستخدام نظام جديد لدعم السائق من خلال مجموعة من المستشعرات التي تحدد موضع السائق بداخل السيارة مع أداة للتحكم ببعض خصائص السيارة، مع تجنب توقف كافة أنظمة مساعدة السائق التي تعمل على استقرار وثبات السيارة على المنحدرات بالطرق الوعرة، وسوف يعمل هذا النظام في ظروف معينة للغاية وبسرعة لا تتجاوز 4.8 كم/ ساعة.

في هذه الحالة لا تروج فورد لعادات القيادة غير الآمنة، حيث يقوم السائقين بفعل هذه العادة على الطرقات الوعرة على أي حال، ولكن سوف تدعم فورد هؤلاء السائقين بتوفير نظام خاص لتعزيز الأمن والسلامة أثناء قيادة السيارة على الطرق الوعرة مع وقوف السائق بالسيارة.

فورد برونكو فورد برونكو فورد تقدم براءة اختراع جديدة تتيح للسائقين القيادة على الطرقات الوعرة أثناء الوقوف بداخل السيارة 2

شاهد أيضاً:

المصدر: uspto بواسطة Carbuzz

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل