تويوتا تاكوما تحافظ على صدارتها في مبيعات الشاحنات متوسطة الحجم بأمريكا خلال 2023 1

المربع نت – صدرت البيانات الرسمية لمبيعات شاحنات البيك أب في السوق الأمريكي، ونسلط الضوء بشكل خاص على هذه الأرقام لما هو معروف من أهمية شاحنات البيك أب في الولايات المتحدة، والتي تماثل أهمية سيارات الـ SUV إن لم تتعداها في حجم المبيعات والحضور.

فئة البيك أب متوسطة الحجم 

تويوتا تاكوما تحافظ على صدارتها في مبيعات الشاحنات متوسطة الحجم بأمريكا خلال 2023 2

ولنبدأ بفئة شاحنات البيك أب متوسط الحجم، والتي هيمنت عليها شاحنة تويوتا تاكوما على مدار العقدين الماضيين واستمرت هذه الهيمنة في الربع الثاني من 2023، مع بيع 62,262 نسخة منها، متفوقة بثلاثة أضعاف على ثاني أقرب منافس لها، شيفروليه كولورادو، والتي باعت 19,909 شاحنة خلال نفس الفترة.

وفي المركز الثالث نيسان فرونتير بعد تدهور مبيعاتها الفصلية بـ 17.1% إلى 17,213 شاحنة، ثم هوندا ريدج لاين وجيب جلادياتور.. وبإمكانكم الاطلاع على تفاصيل المبيعات الفصلية والسنوية والترتيبات في الجدول المرفق.

تويوتا تاكوما تحافظ على صدارتها في مبيعات الشاحنات متوسطة الحجم بأمريكا خلال 2023 3

ماذا عن فئة البيك أب كاملة الحجم؟

بالنسبة لمبيعات شاحنات البيك أب كاملة الحجم فلا مفاجأة هنا في أن شاحنات فورد إف سيريس تظل مهيمنة بالكامل وبفارق هائل أيضاً عن أقرب منافسة لها، بعد بيع 212,516 شاحنة فورد اف سيريس خلال الربع الثاني من 2023، مقارنة بـ 141,299 شاحنة شيفروليه سلفرادو في المركز الثالث، ثم رام في المركز الثالث وجي ام سي سييرا في المركز الرابع وتويوتا تندرا في المركز الخامس.

بإمكانكم الاطلاع على تفاصيل هذه الفئة كذلك في الجدول المرفق.

تويوتا تاكوما تحافظ على صدارتها في مبيعات الشاحنات متوسطة الحجم بأمريكا خلال 2023 4

تويوتا تاكوما تحافظ على صدارتها في مبيعات الشاحنات متوسطة الحجم بأمريكا خلال 2023 5 تويوتا تاكوما تحافظ على صدارتها في مبيعات الشاحنات متوسطة الحجم بأمريكا خلال 2023 6 تويوتا تاكوما تحافظ على صدارتها في مبيعات الشاحنات متوسطة الحجم بأمريكا خلال 2023 7

المصدر: فورد ، تويوتا

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة