المربع نت – أعلنت مرسيدس عن استدعاء أمريكي لـ 8,178 سيارة سي كلاس موديلات 2022 و2023 لعطل في الأسلاك الكهربائية لصندوق التروس (القير)، وألقت مرسيدس اللوم على أحد موردي الشركة باسم Kromberg and Schubert، بمصنع في جمهورية بوتسوانا الأفريقية.

ويبدو أن سيارات سي كلاس المتضررة تنتقل لوضع المحايد neutral بشكل تلقائي وبدون طلب السائق، ما يؤدي لتباطؤ السيارة، واكتشفت مرسيدس أن عطل في توصيلات بعض الأسلاك الكهربائية للقير هو السبب وراء المشكلة.

مرسيدس تستدعي سي كلاس بالولايات المتحدة لمخاطر تباطؤ السيارة بشكل مفاجئ

ويبدو أن المشكلة أثرت بشكل خاص على فئات AMG الرياضية لسي كلاس، ولا سيما AMG 43 و AMG 63 الرائدة في المجال، بالإضافة لبعض الفئات العادية الأخرى.

مرسيدس تستدعي سي كلاس بالولايات المتحدة لمخاطر تباطؤ السيارة بشكل مفاجئ 1

ما هي خطورة العطل؟ 

ووضحت مرسيدس أن العطل قد يؤدي لتباطؤ السيارة بشكل مفاجئ ما يرفع من مخاطر الحوادث، مع العلم أن لوحة العدادات الرقمية تقوم بتحذير السائق بهذا العطل فور تطوره، ولحسن الحظ لم يتم تسجيل أي إصابات بسبب العطل الميكانيكي حتى الآن.

لا نعلم بعد ما إذا كان نفس العطل مؤثراً على سيارات سي كلاس المباعة في الأسواق العالمية، وللوقت الحالي طلبت مرسيدس من ملاك السيارات المتأثرة في الولايات المتحدة جلب سياراتهم لأقرب مراكز صيانة رسمية لحل المشكلة مجاناً.

مرسيدس تستدعي سي كلاس بالولايات المتحدة لمخاطر تباطؤ السيارة بشكل مفاجئ 2  مرسيدس تستدعي سي كلاس بالولايات المتحدة لمخاطر تباطؤ السيارة بشكل مفاجئ 3 مرسيدس تستدعي سي كلاس بالولايات المتحدة لمخاطر تباطؤ السيارة بشكل مفاجئ 4

المصدر: ملف الاستدعاء الرسمي

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل