المربع نت – منحت الحكومة الإماراتية أول ترخيص من نوعه لشركة وي رايد WeRide الصينية، يسمح لها بتجربة السيارات ذاتية القيادة في جميع الطرق، مع العلم أن الشركة تختبر تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الرابع المتطور بدون الحاجة لتدخل بشري.

وصدر الإعلان من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي، مع العلم أن هذا هو أول ترخيص وطني شامل من نوعه في العالم، إذ اقتصرت تراخيص القيادة الذاتية الأخرى على مناطق ومدن محددة مثل مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية ومدن أخرى في ولاية تكساس وما إلى ذلك.

الإمارات تمنح أول رخصة من نوعها لشركة “وي رايد” الصينية لتجارب السيارات الذاتية في جميع الطرق الإماراتية

وي رايد

وتسعى حكومة الإمارات لدعم تكنولوجيا القيادة الذاتية وعمليات تطويرها داخل الدولة، وتهدف مدينة دبي لتحويل 25% من شبكات النقل إلى القيادة الذاتية بالكامل بحلول 2030.

ما المنافسة التي تواجه وي رايد الصينية؟ 

وتواجه شركة وي رايد الصينية منافسة عالمية من شركة كروز المملوكة لجنرال موتورز، والتي قامت بتجارب للسيارات ذاتية القيادة في الإمارات خلال الأعوام الماضية ولكن بقيود أكبر بكثير.

الإمارات تمنح أول رخصة من نوعها لشركة "وي رايد" الصينية لتجارب السيارات الذاتية في جميع الطرق الإماراتية 1

جدير بالذكر أن شركة وي رايد بدأت بالفعل باختبار سيارات الأجرة الذاتية في الطرق الإماراتية العام الماضي، مع توفير خدمات النقل الذاتي على جزيرة ياس المقابلة لأبوظبي، كما بدأت وي رايد باختبار الباصات ذاتية القيادة في المملكة العربية السعودية في سبتمبر 2022.

وي رايد

المصدر: Mubasher 

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل