انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – فورد فييستا هي واحدة من أهم وأنجح الموديلات في تاريخ العلامة الأمريكية، واضطلعت بدور هام في تعزيز حضور الشركة في مختلف الأسواق العالمية ولاسيما أوروبا.

نجاح مدهش

توقف موديل فورد فييستا من جميع الأسواق بعد 47 عاماً من طرحها 1

ويمتد تاريخ السيارة العريقة لقرابة النصف قرن، وباعت فورد أكثر من 18 مليون وحدة منها على مدار تاريخها، منهم 5 مليون وحدة في بريطانيا وحدها في دلالة على الشعبية الهائلة التي حظت بها السيارة هناك، ولا مفاجأة عند الأخذ في الاعتبار أن فييستا كانت السيارة الأعلى مبيعاً على الإطلاق في بريطانيا بين 2009 و2020.

توقف موديل فورد فييستا من جميع الأسواق بعد 47 عاماً من طرحها 2

ولكن للأسف لكل أسطورة نهاية لا مفر منها، خاصة في عصر سيارات الـ SUV الثقيلة والمركبات الكهربائية الجديدة.. وبالفعل، أعلنت فورد عن إلغاء موديل فييستا في جميع الأسواق العالمية بشكل نهائي.

التركيز على السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات الكربونية

وسيتم تحويل خطوط إنتاج فييستا في مصنع Cologne الألماني لإنتاج SUV كهربائية، ونتحدث هنا عن اكسبلورر الكهربائية الجديدة تحديداً، والتي تعقد عليها فورد الآمال لاستعادة مجدها وزخم المبيعات في أوروبا.

توقف موديل فورد فييستا من جميع الأسواق بعد 47 عاماً من طرحها 3

فورد بالفعل لديها سيارة SUV كهربائية ناجحة نسبياً في السوق الأوروبي وهي موستنج ماك اي، ولكن تعاني معظم موديلات فورد الأخرى من ضعف المبيعات والمنافسة الشرسة جداً في السوق الأوروبي، وتؤمن فورد أن الانتقال للموديلات الكهربائية والتركيز عليها بشكل رئيسي في أوروبا سيعزز حظوظها ومبيعاتها من جديد هناك.

توقف موديل فورد فييستا من جميع الأسواق بعد 47 عاماً من طرحها 4  توقف موديل فورد فييستا من جميع الأسواق بعد 47 عاماً من طرحها 5  توقف موديل فورد فييستا من جميع الأسواق بعد 47 عاماً من طرحها 6

المصدر: Autocar

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل