وتتميز الخدمة بالعديد من المزايا كتحديد المواقع ومناطق الأمان وإنذار تخطي السرعة.

تحديد الموقع

, المربع نت

يتمتع الجهاز المخصص للخدمة بنظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعية GPS الذي يتيح لمالك المركبة تحديد موقع المركبة بدقة متناهية تصل إلى أقل من 10م.

ويمكن للعميل معرفة أماكن تواجد مركبته خلال أوقات مختلفة من اليوم وذلك عبر موقع الخدمة (تتبع) www.avl.com.sa الذي يمكن مالك المركبة أيضاً من معرفة أماكن تواجد مركبته خلال الـ 30 يوماً السابقة.

وبإمكانه الاطلاع على البيانات الخاصة بتحديد الموقع عبر ثلاث طرق: 1- الخرائط الرقمية 2- قوقل إيرث 3- عبر إرسال رسالة نصية مجانية إلى الرقم (5553) والدخول إلى قائمة التحكم بالخدمة عبر الرسائل واتباع التعليمات لتحديد الموقع عبر الرسائل القصيرة.

إنذار السرعة

يتلقى مالك المركبة رسالة نصية قصيرة مجانية تعلمه بأن المركبة قد تخطت السرعة المحددة لها من قبل مالكها كما يمكن لمالك المركبة تحديد منطقة آمنة للمركبة بحيث يتلقى رسالة نصية قصيرة مجانية إلى جواله تعلمه بخروج المركبة من المنطقة المحددة لها أو دخولها لها. ويستطيع التحكم بعدد 3 إنذارات تقدمها خدمة تتبع المركبات لأغراض الصيانة الدورية للمركبة بحيث يستقبل رسالة نصية قصيرة مجانية تعلمه بضرورة عمل الصيانة المحددة من قبله مسبقاً.

تفعيل الخدمة

يتم تفعيل الخدمة عبر إحدى الطرق التالية:

1- SMS: إرسال رسالة نصية فارغة من رقم جوال العميل إلى الرقم 5553 للحصول على القائمة الأساسية.

2- موقع الخدمة الإلكتروني على الإنترنت: www.avl.com.sa يتم الدخول إلى (إعدادات) ثم يتم اختيار (ضبط الجهاز) ومن ثم الضغط على (تفعيل) كي يتم تفعيل حساب العميل في الموقع ومن ثم إكمال باقي المعلومات ابتداءً بـ(معلومات العميل) ثم (معلومات المركبة) ومن ثم (معلومات السائق).

ومن خلال خيار (الموقع) يستطيع صاحب المركبة تحديد مكان مركبته (حسب آخر قراءة لموقع المركبة عبر الأقمار الصناعية) وذلك من خلال ثلاثة خيارات: 1- الخرائط الرقمية 2- NAVTEQ برنامج قوقل إيرث وذلك بمجرد الضغط على المفتاح الموجود بأسفل الصفحة.

3- إرسال رسالة مجانية إلى الرقم (5553) يطلب فيها تحديد موقع مركبته وذلك من رقم الجوال المسجل مسبقاً في بداية الخدمة.

مناطق الأمان

بإمكان العميل تحديد المنطقة الآمنة للمركبة من خلال الخارطة المتوفرة على موقع الخدمة على الإنترنت: يتم الدخول إلى (اختيار) و(عرض) ومن ثم اختيار (المنطقة الآمنة للمركبة) بدائرة يمتد نصف قطرها بين 500 و25.000 متر ومن ثم اختيار (ضبط) لتأكيد هذه المعلومات حول المنطقة وتخزينها.

بعدها يجب اختيار (رجوع) للعودة إلى صفحة المنطقة الآمنة ومن ثم تحديد اسم المنطقة الآمنة سواء كانت العمل أو الحي أو المدينة إلخ… وأخيراً اختيار (ضبط) لتأكيد المعلومات وحفظها علماً أنه لا يمكن للعميل حفظ أكثر من ثلاث مناطق آمنة للمركبة.

كما يمكن تحديد المنطقة الآمنة عبر برنامج Google Earth من خلال الدخول إلى (كيف تحدد المنطقة الآمنة باستخدام برنامج (Google Earth) على الموقع وهو سيتولى إرشادك لإتمام العملية مع العلم أنه يجب على العميل تحميل برنامج Google Earth على كمبيوتره الشخصي أولاً.

تنبيهات

تتميز خدمة (تتبع) بوجود العديد من التنبيهات التي يستطيع العميل تفعيلها وبناء على ذلك سوف يستلم عدة تنبيهات كالتالي:

1- التنبيهات الاختيارية: وهي عبارة عن ثلاثة تنبيهات كحد أقصى تعتمد على المسافة المقطوعة. بإمكان العميل تحديد اسم التنبيه والمسافة التي يتم إرسال التنبيه له عند قطعها.

2- تنبيه وقت الأمان: وهو عبارة عن تنبيه يتم إرساله إلى صاحب المركبة عند تحرك المركبة خارج الأوقات المسموحة لها.

3- تنبيه انتهاء رخصة السائق واستمارة السيارة: وهو عبارة عن رسائل تنبيهية تصل للعميل قبل 15 يوماً من تاريخ انتهاء صلاحية رخصة القيادة أو استمارة المركبة.

4- تنبيه تخطي السرعة القصوى.

دعم متواصل

يمكن تقديم الدعم لهذه الخدمة بعدة طرق:

* إرسال طلب مساعدة إلكترونية عبر موقع الخدمة الرئيسي www.avl.com.sa

إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 5553 للحصول على قائمة الخدمات.

* إرسال رسالة قصيرة مجانية إلى الرقم 5553 تحتوي على نص سؤال العميل أو طلب المساعدة.

* الاتصال على مركز العناية بالعملاء 902 .

سيارات للبيع من أصحابها

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً