المربع نت – تستعد مرسيدس بنز لاستخدام عجلة قيادة جديدة على شكل حرف U في طرازات إس كلاس و EQS القادمة بحلول عام 2025، ويأتي هذا النوع من المقود بمدى حركة مختلف عن المقود التقليدي مع نظام توجيه إلكتروني بدلاً من الميكانيكي المعتاد.

وفقاً لصحيفة ألمانية سوف تبدأ مرسيدس باستخدام عجلة القيادة الجديدة في السيارات السيدان الفاخرة، مع نظام توجيه إلكتروني جديد يعتمد على أجهزة استشعار لإرسال إحداثيات عجلة القيادة الجديدة إلى نظام التوجيه الإلكتروني على عجلات القيادة عجلات السيارة، بالإضافة إلى الاستغناء عن الأزرار التي تعمل باللمس لصالح الأزرار القابلة للضغط التقليدية.

مرسيدس اس كلاس ستنتقل لمقود جديد على شكل U بحلول 2025

مرسيدس بنز

مميزات عجلة القيادة على شكل U

يتميز هذا النوع من عجلات القيادة بتوفير رؤية أفضل للسائق، حيث بفضل التصميم المستطيل لا تحجب لوحة العدادات والطريق من وجهة نظر السائق، بالإضافة إلى توفير مدى حركة أقل من عجلات القيادة التقليدية، وسوف تقدم مرسيدس عجلة القيادة الجديدة مع تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثالث المتقدم للقيادة شبه الذاتية.

جدير بالذكر أن مرسيدس بنز قد حصلت بالفعل على صلاحيات إطلاق نظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث في سياراتها في ولاية كاليفورنيا و نيفادا بالولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتم إطلاق النظام الجديد في السيارات بنهاية العام الحالي.

مرسيدس بنز

لا تعد مرسيدس أول علامة تجارية تستخدم هذا النوع من أنظمة توجيه السيارات، حيث قد سبق ورأينا عجلة قيادة U المستطيلة من قبل في سيارات تيسلا وأثارت جدلاً واسعاً لوقتنا الحالي، كما أن لكزس هي الأخرى مهتمة بتقديم هذا المقود في موديلاتها الكهربائية.

مرسيدس اس كلاس ستنتقل لمقود جديد على شكل U بحلول 2025 1 مرسيدس اس كلاس ستنتقل لمقود جديد على شكل U بحلول 2025 2 مرسيدس اس كلاس ستنتقل لمقود جديد على شكل U بحلول 2025 3 مرسيدس بنز

شاهد أيضاً:

المصدر: Handelsblatt

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل