المربع نت ـ سعر ام جي 6 هو من الأمور التي يتساءل عنها الكثير من العملاء داخل المملكة العربية السعودية ممن يبحثون عن سيارة تجمع بين الأناقة والاقتصادية، وتأتي سيارات ام جي ضمن الأكثر شعبية في هذه الفئة، وخاصة مع ما تقدمه من مستوى معقول من الاعتمادية والأداء.

وسنعرض لكم في هذا المقال سعر ام جي 6 موديل 2023 وأهم مواصفاتها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات.

سعر ام جي 6 2023 وكل ما تريد معرفته عن السيدان الانيقة في السعودية

ما هو سعر ام جي 6 موديل 2023 في السوق السعودي؟

سعر ام جي 6 2023

نتعرف في بداية حديثنا على سعر ام جي 6، حيث يقدم الصانع الصيني سيدانه الأنيقة من خلال الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات، وتتوفر بالفئات والأسعار التالية:

  • سعر ام جي 6 2023 فئة ستاندرد يأتي 73,425 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر ام جي 6 2023 فئة كومفرت يأتي 78,255 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر ام جي 6 2023 فئة لكجري يأتي 84,005 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا ام جي hs 2023 واهم المعلومات حول السيارة العائلية الصينية في السعودية

ما هي ابرز مواصفات التصميم الخارجي لـ سيارة ام جي ٦؟

وبعد أن تعرفنا على سعر ام جي 6 لموديل 2023 لنتعرف على أهم مواصفات التصميم الخارجي للسيدان الصينية، والتي تنتمي للحجم المدمج وتتميز بتصميم خارجي شبابي وعصري يجمع بين الديناميكية والأناقة، كما تُضيف إليها الخطوط الحادة والمصقولة بعناية على هيكلها الخارجي طابع رياضي وانسيابية عصرية.

سعر ام جي 6 والتصميم الخارجي

وتحمل الواجهة الأمامية ملامح هجومية نراها في الشبك الأمامي الكرومي بتصميمه الفريد الذي يمنحها طابع خاص، بالإضافة للإطار الكرومي المحيط بالشبك والذي يعزز من المظهر العصري والأنيق، بينما تأتي المصابيح الأامية على جانبي الشبك بتصميم جذاب ونظرة حادة لتعزز من الطابع الهجومي. 

سعر ام جي 6 والواجهة الأمامية

كما نرى في المقدمة شبك سفلي مع فتحات تهوية على جانبيه توفر تبريد أكبر للمحرك، بالإضافة لمشتت للهواء يعمل مع الخطوط البارزة على غطاء المحرك على تعزيز الأداء.

وفي الجانب، فنرى المرايا الجانبية الكهربائية بينما تسند ام جي 6 على جنوط من المعدن تأتي بمقاسات مختلفة تشمل 16 بوصة أو 17 بوصة أو 18 بوصة حسب الفئة، بالإضافة لوجود فتحة سقف كهربائية.

سعر ام جي 6 الواجهة الخلفية

أما عن أبعاد ام جي 6 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول: 4694 مم
  • العرض: 1848 مم
  • الارتفاع: 1465 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2715 مم

اقرأ أيضا أفضل جيب ام جي 7 راكب: إليكم مزايا rx8 2023 في السعودية

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ سيارة ام جي 6 2023؟

وبعد أن تعرفنا على سعر ام جي 6 ومواصفاتها الخارجية، لننتقل إلى المقصورة الداخلية، حيث تأتي ام جي 6 مع مقصورة عصرية توفر مستوى جيد من الراحة والرقي، فتأتي الكسوة الداخلية من الجلد على الجودة في أغلب أجزاء المقصورة في الفئة العليا.

هذا وتأتي مقصورة ام جي 6 مع صفين من المقاعد المريحة التي تتسع لخمسة ركاب مع كسوة من القماش في الفئات الأقل بينما تحصل الفئة الأعلى على الجلد كما ذكرنا.

سعر ام جي 6 والمقاعد الخلفية

وتأتي المقاعد الأمامية داعملة لخاصية التعديل اليدوي في الفئة الأقل، بينما تأتي الفئات الأعلى مع خاصية التعديل الكهربائي، كما تشتمل على عجلة قيادة متعددة الوظائف تأتي بكسوة جلدية أنيقة، أما عن المقاعد الخلفية فهي داعمة لخاصية الطي لتوفير مساحة تخزين أكبر تصل إلى 1170 لتر.

سعر ام جي 6 والتقنيات

وبالنسبة للجانب التقني، فتشتمل مقصورة ام جي 6 على شاشة نظام ترفيهي لمسية عاليةالدقة تأتي مقاس 8 بوصة وتدعم اقتران الهاتف الذكي من خلال أنظمة الاتصال المختلفة.

ولمزيد من الراحة تأتي مع نظام تكييف بتحكم أوتوماتيكي ثنائي التحكم مع وجود فتحات خلفية في الفئة العليا، ويقترن به نظام لتنقية هواء المقصورة.

سعر ام جي 6 والنظام الصوتي

هذا ويوجد راديو، مع منفذين للـ USB، بالإضافة إلى زر تشغيل المحرك، ويقدم النظام الصوتي المكون من ست سماعات والذي يُمكن التحكم به من خلال عجلة القيادة تجربة سمعية ممتعة.

شاهد أيضا 

ما هي تقنيات السلامة داخل ام جي ٦؟

سعر ام جي 6 والامان

وبالنسبة للحماية، فتقدم ام جي 6 مستوى جيد منها، حيث تأتي مجهزة بمجموعة نشطة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • عدد ستة وسائد هوائية
  • مثبت السرعة
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل بشكل الكتروني
  • التحكم في الفرامل عند الانعطاف
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • أحزمة أمان أمامية مع التنبيه
  • مثبت مقعد الطفل
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • قفل الأبواب عند الحركة
  • فتح تلقائي للأبواب بعد التصادم
  • نظام حماية ضد السرقة

اقرأ أيضا سعر ام جي 5 2023 في السعودية مع عرض أبرز مواصفات السيارة

ما هي مواصفات أداء ام جي ٦ 2023؟

سعر ام جي 6 والمحرك

وتأتي مواصفات الأداء ضمن أهم المواصفات التي تهم العملاء بعد سعر ام جي 6، حيث تستمد قوتها من محرك بنزين تيربو 4 سلندر يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 169 حصان، ومع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات يعمل الدفع الأمامي.

وتستطيع السيارة التسارع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن يبلغ 7 ثانية، فيما تنطلق بسرعة قصوى تصل لـ 210 كلم/ساعة، ويبلغ معدل استهلاك الوقود حوالي 17.2 كلم/لتر.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال سعر ام جي 6 2023 واهم مواصفاتها التي جعلة منها سيارة شبابية تصلح للقيادة اليومية كما تجعلها مناسبة للعائلات الصغيرة، لذا فهي ضمن الأكثر مبيعاً في فئتها بين السيارات الصينية في الأسواق، وبالنسبة لك هل يتناسب سعر ام جي 6 مع ما تقدمه من مواصفات؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا ما هي أرخص جيب ام جي 2023؟ إليك ما يُميزها وأسعارها

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة ام جي مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل