انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعتمد معظم السيارات الحديثة على أنظمة الحقن الإلكتروني للوقود، والتي تعتمد على بخاخات دقيقة تعمل على ضخ الوقود إلى داخل الأسطوانات بالمحرك لإتمام عملية الاحتراق الداخلي للمحرك، ولكن عند وجود مشكلة في هذه البخاخات تظهر العديد من المشاكل الشائعة التي سوف نستعرضها معاً خلال السطور القادمة.

إضاءة إشارة فحص المحرك

يشير هذا التحذير بلوحة العدادات إلى العديد من الأعطال المختلفة التي تصيب محرك السيارة ومن أبرز هذه الأعطال هي وجود مشكلة في بخاخات الوقود، والتي تؤثر على قراءات وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك، لذلك يجب فحص السيارة بواسطة جهاز كشف الأعطال للتأكد من سبب إضاءة هذه الإشارة في لوحة القيادة.

بخاخات الوقود

فحص المحرك

اهتزاز محرك السيارة

تتسبب بخاخات الوقود في اهتزاز محرك السيارة عند تعرضها للتلف بسبب عدم ضخ الكمية المطلوبة بداخل محرك السيارة مما يؤدي إلى ضعف عملية الاحتراق واهتزاز محرك السيارة، وفي بعض الحالات قد تظهر نفس المشكلة بسبب حقن كميات زائدة من الوقود بداخل المحرك.

ظهور رائحة وقود كريهة

عند وجود كسر أو تصدع بحاقن الوقود، فإنه سوف يتبدأ بتسريب الوقود داخل أو خارج محرك السيارة، وعند تسرب الوقود خارج المحرك سوف تظهر رائحة الوقود بقوة من مقدمة السيارة، وعند تسرب الوقود بداخل المحرك سوف تبدأ بملاحظة ظهور رائحة كريهة من عادم السيارة، وعند التأكد من وجود تسريب بالوقود بخارج محرك السيارة يجب التوقف عن تشغيل المحرك نظراً لخطورة اشتعال الوقود.

استهلاك الوقود

ضعف أداء السيارة

عند وجود مشكلة في نظام حقن الوقود بالسيارة سوف تبدأ بملاحظة انخفاض في عزم وقوة السيارة بسبب اختلال كفاءة احتراق الوقود بداخل محرك السيارة، مما يؤدي إلى ضعف أداء السيارة.

زيادة استهلاك الوقود

تتسب البخاخات التالفة بزيادة استهلاك الوقود، والتي قد تكون بسبب وجود تسريب في إحدى البخاخات أو بسبب تلف إحداها.

دخان العادم باللون الأسود

ظهور دخان أسود من عادم السيارة

يشير الدخان الأسود من عادم السيارة إلى وجود مشكلة في حرق الوقود بداخل المحرك السيارة، حيث يدل اللون الأسود على وجود وقود غير محترق بالطريقة الصحيحة بداخل محرك السيارة.

ماذا تفعل عند وجود مشكلة في بخاخات الوقود؟

بعد ملاحظة مشكلة في بخاخات الوقود بسيارتك، يجب التوجه إلى مراكز الصيانة المتخصصة في سيارتك للتأكد من سلامة البخاخات من خلال اختباراها على جهاز خارجي وتنظيفها للتأكد من سلامتها، وعند وجود نفس المشكلة بعد تنظيف البخاخات يجب استبدالها بأخرى جديدة لتجنب المزيد من المشاكل المكلفة.

شاهد أيضاً

المصدر: carservicesinreading

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل