منصة SSP من فولكس واجن

المربع نت – أعلنت مجموعة فولكس واجن مسبقاً عن خطط لتطوير منصة جديدة للسيارات الكهربائية باسم  SSP  في عام 2021 بقوة تصل إلى 1,100 حصان، وكان من المفترض إطلاقها في عام 2026، ولكن بسبب العديد من المشكلات الداخلية تم تأجيل المشروع لعام 2028 أو 2029.

والآن يبدو أن الشركة قد تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات بالفترة الماضية ليصرح أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن لمجلة أوتوكار أن المنصة الكهربائية الجديدة سوف تصل بحلول عام 2026 مع قوة تصل إلى 1,700 حصان بزيادة 600 حصان عن التقدير الأصلي.

فولكس واجن تطور منصة جديدة كلياً للسيارات الكهربائية تدعم قوة قصوى 1,700 حصان! 1

منصة SSP من فولكس واجن

ما هي مميزات منصة فولكس واجن SSP الجديدة؟

في البداية تعد الميزة الرئيسية والأهم أن هذه المنصة ستحقق تكافؤ الأرباح مع السيارات التي تعمل بالاحتراق الداخلي، خاصة مع استخدماها في نحو 40 مليون مركبة مختلفة للمجموعة الألمانية الشهيرة، مما يزيد من الخيارات المختلفة لهذا المنصة مع تقليل التكلفة الإنتاجية.

سوف تعمل المنصة الجديدة على إطلاق سيارات كهربائية بأسعار متوسطة تتشابه كثيراً مع السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي، لتتوافق مع رؤية المجموعة لإطلاق سيارات جديدة بأسعار معقولة مثل ID.1 الجديدة، وتعد الميزة الأساسية لمنصة SSP أنها سوف تحقق المزيد من هامش الربح بالمقارنة مع منصة MEB الحالية للسيارات الكهربائية من المجموعة الألمانية مما قد يجعل المركبات الكهربائية القادمة أكثر ربحية من السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي.

منصة SSP من فولكس واجن

كيف ستساعد المنصة الجديدة سيارات مجموعة فولكس واجن؟

يقول بلوم عن هذا السؤال أن منصة SSP الجديدة سوف توفر وقت شحن يبلغ 12 دقيقة فقط بالمقارنة بـ 35 دقيقة في منصة MEB الحالية للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى إمكانية استخدام تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الرابع بدون استخدام اليدين لقيادة السيارة.

ما هي العلامات التجارية المستفيدة من منصة SSP لمجموعة فولكس واجن؟

سوف تتشارك 14 مركبة مختلفة في منصة بناء SSP للسيارات الكهربائية من مجموعة فولكس واجن، تحت علامات تجارية مثل كوبرا، و سكودا، و اودي والتي ستقوم بتطوير قطع الغيار الخاصة بالعلامات التجارية مثل فولكس واجن و سكودا، في حين ستقود بورش تطوير مكونات السيارات الكبيرة للعلامات التجارية مثل بورش و اودي و بنتلي ولامبورجيني.

منصة SSP من فولكس واجن

من المتوقع أن يتم إنتاج نحو 1.4 مليون مركبة مختلفة على منصة SSP الجديدة بحلول عام 2038 مع إجمالي أرباح تصل إلى 163 مليار دولار من إيرادات المبيعات.

كيف تساعد منصة SSP على زيادة أرباح مجموعة فولكس واجن؟

أشار بلوم أن المنصة الجديدة سوف توفر هامش ربح يزيد عن 20% من قيمة السيارة، مع تقليل النفقات الرأسمالية بنسبة تصل إلى 30% بالمقارنة بمنصة MEB الحالية من مجموعة فولكس واجن.

منصة SSP من فولكس واجن

ما هي السيارة التي ستستفيد من جميع إمكانيات منصة SSP؟

تشير التوقعات أن أول سيارة ستستفيد من منصة SPP الجديدة هي بورش K1 والتي تعد سيارة دفع رباعي رياضية جديدة تدمج بين خصائص سيارات السيدان وكروس أوفر معاً بمستويات أداء متقدمة، بالإضافة إلى سيارة كهربائية بالكامل من بنتلي بقوة حصانية تتجاوز 1,000 حصان.

من المرجح أن يتم الكشف عن سيارة بورش K1 الجديدة بحلول عام 2026، وسيارة بنتلي بحلول عام 2025 لتصل إلى الأسواق العالمية في عام 2026.

منصة SSP من فولكس واجن

شاهد أيضاً:

المصدر: Autocar بواسطة Carbuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة